الأمير هاري وزوجته يحثان الأميركيين على التصويت في «أهم» انتخابات

الأمير هاري وزوجته يحثان الأميركيين على التصويت في «أهم» انتخابات

الأربعاء - 5 صفر 1442 هـ - 23 سبتمبر 2020 مـ
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (أ.ف.ب)

دعا الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل الأميركيين إلى التسجيل للتصويت في انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة، مقتحمين مجالاً سياسياً لا يخوضه أفراد العائلة المالكة البريطانية عادة.

وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، فقد قال الزوجان في مقطع فيديو بمناسبة الكشف عن قائمة مجلة «تايم» الأميركية لأكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم لعام 2020، إنه ينبغي على كل من يمكنه الإدلاء بصوته في الاقتراع أن يفعل ذلك.

ويقيم هاري وميغان حالياً في ولاية كاليفورنيا الأميركية بعد تخليهما عن مهامهما الملكية الرئيسية في مارس (آذار) الماضي.

وقالت ميغان: «كل 4 سنوات يقال لنا الشيء نفسه، وهو أن هذه أهم انتخابات في حياتنا». وأضافت: «لكن هذه الانتخابات هي الأهم بالفعل. عندما نشارك بصوتنا توضع قيمنا موضع التنفيذ وتصبح أصواتنا مسموعة. صوتكم تذكير بأهميتكم، لأنكم مهمون فعلاً، وتستحقون الاستماع لكم».
https://twitter.com/ABCNetwork/status/1308597449028640769?s=20

وكانت ميغان، التي تزوجت حفيد الملكة إليزابيث عام 2018، قد انتقدت ترمب خلال حملته الانتخابية في عام 2016 ووصفته بأنه كاره للنساء ومثير للفرقة.

وفي العام الماضي، قال ترمب بعد إبلاغه انتقاد ميغان له: «لم أكن أعرف هذا. ماذا يمكنني أن أقول؟ لم أكن أعرف أنها بذيئة».

من جهته، قال هاري في المقطع: «في هذه الانتخابات، لن أتمكن من التصويت في الولايات المتحدة. لكن كثيرين منكم ربما لا يعلمون أنه لم يكن بمقدوري التصويت في المملكة المتحدة طيلة حياتي». وأضاف: «مع اقترابنا من نوفمبر (تشرين الثاني)، من الضروري أن نرفض خطاب الكراهية والتضليل والسلبية على الإنترنت».

ووفقاً لدستور بريطانيا غير المكتوب، يُتوقع من العائلة المالكة التزام الحياد السياسي وألا يصوت أفرادها في الانتخابات. ونادراً ما حادت الملكة إليزابيث (94 عاماً) عن هذا العرف طيلة 68 عاماً قضتها على العرش.


أميركا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة