أبو الغيط يُشيد بفترة رئاسة السلمي لـ«البرلمان العربي»

أبو الغيط يُشيد بفترة رئاسة السلمي لـ«البرلمان العربي»

الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية (أرشيفية - رويترز)

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم (الثلاثاء) الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وذكر مصدر مسؤول بالأمانة العامة أن الأمين العام بحث مع الدكتور السلمي تطورات الأوضاع الإقليمية والتعاون بين البرلمان والجامعة في مختلف المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الأمين العام خلال اللقاء عن تقديره الكبير للجهود التي بذلها الدكتور السلمي في تعزيز دور البرلمان العربي وفعاليته، ودفاعه عن الأولويات العربية أمام مختلف المحافل الإقليمية والدولية وخاصة خلال الفترة الدقيقة الحالية التي تشهد تعدد الأزمات والتحديات التي تمر بها المنطقة العربية».

وأوضح المصدر أن الأمين العام عبر كذلك عن تقديره لدور السلمي في تطوير التعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والبرلمان العربي خلال فترة توليه الرئاسة، مشيداً بالدور الذي لعبه في الارتقاء بمكانة البرلمان العربي وتعزيز وجوده على الخريطة السياسية والبرلمانية الدولية وتعميق علاقاته مع البرلمانات الوطنية والإقليمية والدولية بما يخدم القضايا العربية.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور مشعل بن فهد السلمي قد تولى رئاسة البرلمان في 2016، وأُعيد انتخابه في ديسمبر (كانون الأول) 2018، وأنه من المتوقع أن يعقد البرلمان انتخابات مرتقبة لاختيار الرئيس الجديد.

وعلى صعيد قريب، قرر مكتب «البرلمان العربي» منح السُّلمي وسام المؤسسة والمخصص لمن يقدم «إسهاماً متميزاً في أعمال (البرلمان العربي) وتطويره.


مصر الجامعة العربية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة