بطولة إلكترونية عالمية بمشاركة عربية وقوائم وحوارات على المنصات كافة

بطولة إلكترونية عالمية بمشاركة عربية وقوائم وحوارات على المنصات كافة

دعم ممتد للغة العربية من «يوبيسوفت فوروارد»
الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15274]
لعبة استكشاف الفضاء AGOS

سيسعد محبو الألعاب الإلكترونية الفردية والجماعية لدى معرفة المزيد من المعلومات حول مجموعة من الألعاب الإلكترونية المقبلة من شركة «يوبيسوفت» التي كشفت عنها عبر مؤتمرها الافتراضي Forward، إلى جانب تقديم بطولة للرياضة الإلكترونية بمشاركة فرق عربية. وتحدثت «الشرق الأوسط» حصريا مع أحد سفراء بطولة رياضة إلكترونية خاصة بالشركة وأحد مشرفيها، ونذكر ملخص المؤتمر والمقابلة.


بطولة بمشاركة عربية


وأطلقت «يوبيسوفت» أول كأس عالم للعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege تحت اسم Rainbow Six World Cup، وهو أسلوب جديد للاستمتاع بالرياضات الإلكترونية والتنافس مع الآخرين. وستنطلق فعاليات الكأس في صيف 2021. وسيتنافس فيه لاعبون من 45 دولة، من بينها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أعلى مستوى ليصبحوا الفريق الذي يفوز بأول كأس لهذه اللعبة التنافسية. ويعتبر كأس العالم فرصة فريدة ليشارك فيها المعجبون محبتهم وفخرهم ودعمهم مع الفريق الذي سيمثل بلدهم على المسرح العالمي.
وتحدثت «الشرق الأوسط» حصريا مع «فرنسوا زافيير دينييل»، مدير الرياضات الإلكترونية في شركة «يوبيسوفت» الذي قال بأن اللاعبين المحترفين والمعجبين على حد سواء يظهرون فخرهم الوطني وحماسهم، ولذلك تم إنشاء هذه المنافسة، وتم تطوير الفكرة إلى كأس عالمي للمحترفين.
كما تحدثت «الشرق الأوسط» حصريا مع رياضي دولي شغوف بالرياضات الإلكترونية والألعاب الإلكترونية لمشاركة خبراته مع الفرق المشاركة، هو «توني باركر» وسيتولى دور سفير هذا الكأس من خلال تقديم خبراته الرياضية عبر 20 عاما في الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA وبطولة أمم أوروبا لكرة السلة EuroBasket لتجهيز الفرق المشاركة نفسيا وعقليا وبدنيا وإعداد المشاركين الذين سيواجهون للمرة الأولى الضغوط والمخاطر الخاصة التي ترافق المنافسة في كؤوس عالمية. وقال بأن الرياضات الإلكترونية تتطلب عملا جماعيا من اللاعبين في ظروف مليئة بالضغط النفسي والتوتر، إلى جانب وجود زملاء جدد في الفريق. وللبطولات العالمية التنافسية رهبة خاصة، ويتطلب هذا الأمر رباطة جأش من اللاعبين وتهيئة نفسية صحيحة، وخصوصا في حال أخطأ أحد أفراد الفريق، الأمر الذي يتطلب عملا جماعيا مكثفا للتعافي بسرعة والتقدم.
الجدير ذكره أن أكثر من 60 مليون لاعب يشارك في هذه اللعبة منذ أكثر من 5 سنوات يتنافسون من خلال 40 فريقا احترافيا و4 بطولات إقليمية. وسيقدم هذا الكأس 45 دولة ومنطقة عبر مرحلتين، حيث ستقام مرحلة التصفيات خلال النصف الأول من عام 2021، في حين ستقام النهائيات خلال صيف 2021. وسيتم تحديد تشكيلة كل فريق وطني على النحو التالي: بدأت جميع الدول والمناطق الـ45 المشاركة باختيار لجانها الوطنية المؤلفة من 3 مدراء فرق في 14 سبتمبر (أيلول). وفي وقت لاحق من الخريف المقبل، ستختار كل لجنة وطنية اللاعبين الـ5 الذين سيتنافسون في الفريق.


ألعاب مقبلة


وبالحديث عن لعبة Rainbow Six Siege، أكدت «يوبيسوفت» أنها ستتوافر على جهازي «بلايستيشن 5» و«إكس بوكس سيريز إكس» بالدقة الفائقة 4K وبسرعة 120 صورة في الثانية، مع حصول من يملك نسخة الجيل الحالي على ترقية مجانية إلى أجهزة الجيل الجديد.
كما كشفت الشركة عن ألعاب وتفاصيل جديدة حول ألعاب أخرى مقبلة، نذكر منها نسخة مطورة من لعبة Prince of Persia: The Sands of Time التي أطلقت للمرة الأولى في العام 2003. وذلك باستخدام محرك صناعة الألعاب الخاص بلعبة Assassin’s Creed Origins المتقدم. وستطلق اللعبة في 21 يناير (كانون الثاني) المقبل على «بلايستيشن 4 و5» و«إكس بوكس وان» و«إكس بوكس سيريز إكس» والكومبيوتر الشخصي. وستتضمن اللعبة الإصدار الأول للسلسلة الذي أطلق في العام 1989.
كما تم الإعلان أن لعبة المغامرات الخيالية «السرمديون: فينكس نحو القمة» Immortals: Fenyx Rising ستطلق في 3 ديسمبر (كانون الأول) على «بلايستيشن 4 و5» و«إكس بوكس وان» و«إكس بوكس سيريز إكس وسيريز إس» و«نينتندو سويتش» والكومبيوتر الشخصي ومنصتي Stadia وخدمة Uplay+، بدعم اللغة العربية في القوائم والحوارات على كافة المنصات.
وستطلق الشركة لعبة AGOS: A Game of Space لاستكشاف الفضاء عبر تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality على الكومبيوتر الشخصي، والتي ستأخذ اللاعبين في رحلة عبر النجوم بحثا عن كوكب جديد صالح للسكن. ويجسد اللاعب دور الذكاء الصناعي الذي يدير آخر سفينة تغادر الأرض المنكوبة، ويقود مجموعة من الناجين عبر 8 أنظمة نجمية مختلفة للعثور على موطنهم الجديد.
لعبة أخرى تأتي إلى أجهزة الجيل الحالي والكومبيوترات الشخصية ومنصات الألعاب السحابية هي Scott Pilgrim vs The World في ذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق الإصدار الأول منها، والتي تقدم المجريات على شكل سلسلة روايات مصورة كارتونية طريفة ومليئة بالفكاهة.
ومن الأمور اللافتة أن لعبة Watch Dogs: Legion المقبلة ستقدم شخصية «إيدن بيرس» التي ظهرت في الإصدار الأول من السلسلة، وسيكون بالإمكان الحصول عليها في مرحلة ما بعد إطلاق اللعبة، إلى جانب تقديم مهمة جديدة وفريدة من الفنان البريطاني Stormzy تتلخص بمساعدته على تأمين بث مباشر لأغنية خاصة به في وسط لندن.
وسيحصل محبو لعبة Just Dance 2021 على 9 عروض موسيقية لفنانين معروفين، والتي سيتم إطلاقها في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) على أجهزة الجيل الحالي ومنصات الألعاب السحابية، إلى جانب إصدارها على أجهزة الجيل الجديد قبل نهاية العام.
ونذكر كذلك أن لعبة Tom Clancy’s The Division 2 ستحصل على طور «القمة» في توسعة «زعماء نيويورك» كجزء من التحديث الجديد الذي ستطلقه اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر (أيلول). ويجب في هذا النمط الفردي أو الجماعي صعود مبنى مكون من 100 دور مليئة بالقتال الحماسي ومواجهة التحديات والأعداء المختلفين في كل دور أثناء التقدم نحو السطح للوصول إلى معركة خاصة.
وبالنسبة للعبة Rider Republic، فهي متخصصة بالرياضات الجماعية في الهواء الطلق لتجربة إثارة الرياضات الخطرة في عالم مفتوح ومكتظ بالناس.
ويمكن للاعبين التواصل مع بعضهم البعض والتنافس وتنفيذ الحركات البارعة عبر مجموعة مثيرة من الرياضات التي تشمل ركوب الدراجات والتزلج على الثلج والسترات المجنحة الصاروخية. وستطلق اللعبة في 25 فبراير (شباط) 2021 على أجهزة الجيل الحالي والجديد والكومبيوتر الشخصي ومنصات الألعاب السحابية.
وحصلت لعبة For Honor على 25 مليون لاعب على أجهزة الجيل الحالي والجديد والكومبيوتر الشخصي ومنصات الألعاب السحابية، إلى جانب إطلاق الموسم الثالث يوم الخميس الماضي 17 سبتمبر (أيلول)، مع حصول لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint على التحديث 3 يوم الثلاثاء الماضي 15 سبتمبر (أيلول) الذي يقدم مغامرة جديدة في قصة «المناضل الأحمر»، ورتبة «المستكشف» الجديدة وتحديثات عديدة للطور التنافسي و65 عنصرا جديدا في المتجر تشمل مركبات وحزما وأسلحة عديدة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة