الأهلي يدرس عروض بلايلي ويقترب من «محلي» و{أجنبي»

الأهلي يدرس عروض بلايلي ويقترب من «محلي» و{أجنبي»

الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15274]
بلايلي خارج حسابات الأهلي في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

وجهت إدارة النادي الأهلي الدعوة يوم أمس لجميع أعضاء الجمعية العمومية بالنادي لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية في 14 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بقاعة الأمير بدر بن فهد بن سعد بمقر النادي.
وتعتزم إدارة الأهلي خلال انعقاد الاجتماع تقديم كشف كامل عن النادي خلال الموسم الرياضي المنصرم واستعراض التقارير المالية والإدارية والفنية إلى جانب الاستراتيجية الإدارية للنادي خلال الموسم الرياضي المقبل، في الوقت الذي سيتناول الاجتماع وفقاً للمصادر حث أعضاء الشرف على دعم ناديهم، في ظل الالتزامات المالية المتعددة على النادي.
وكان عبد الإله مؤمنة رئيس النادي الأهلي تم تنصيبه في فبراير (شباط) رئيساً للنادي في الجمعية العمومية للنادي كونه المرشح الوحيد لرئاسة المجلس خلفاً لمجلس إدارة أحمد الصائغ الذي تم استبعاده وإسقاط عضويته من قبل الهيئة العامة للرياضة. وتطلعت الجماهير الأهلاوية آنذاك أن يسفر اختيار مجلس إدارة عبد الإله مؤمنة في تحقيق تحقيق الاستقرار للنادي، إلا أن نتائج الفريق تأثرت بأجواء الصراع التي سيطرت على النادي في الفترة الماضية، وهو ما أسهم عن غياب فريق الكرة عن المنافسة الفعلية على صدارة جدول الدوري السعودي للمحترفين.
وعلى الصعيد الفني، واصل فريق الأهلي تحضيراته استعداداً لمواجهة استقلال طهران ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا. وحرص الصربي فلادان ميلوفيتش مدرب فريق الأهلي على متابعة مواجهات الاستقلال الإيراني الأخيرة ورصد نقاط قوة وضعف منافسه لاستغلالها في رسم منهجيته التكتيكية للمواجهة.
ويحتل الأهلي المركز الأول بالمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، حيث ضمن التأهل للدور ثمن النهائي بدوري أبطال آسيا، بينما يتطلع الفريق لحسم صدارة المجموعة بنقاط الاستقلال.
إلى ذلك، تقترب إدارة النادي الأهلي من حسم التعاقد مع لاعبين لتدعيم صفوف الفريق وسط تحفظ على أسماء اللاعبين لحين التعاقد معهم والإعلان رسمياً عن انضمامهم للكتيبة الخضراء إلى جانب التعاقد مع لاعب نادي الفتح علي الحسن الذي ينتظر أن يتم حسم التعاقد معه خلال الساعات المقبلة.
وتسعى إدارة الأهلي للتعاقد مع رباعي أجنبي لتعويض غياب الراحلين عن صفوف الفريق والذي يتقدمهم ديجانيني تفاريس ويوسف بلايلي وجوزي دي سوزا والبوسني ساريتش والذي أصيب بالرباط الصليبي.
وكان ديجانيني تخلف عن الالتحاق بالفريق الأهلاوي مع عودة النشاط الرياضي، مفضلاً الرحيل عن النادي وتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي «فيفا» بداعي تخفيض راتبه خلال توقف المنافسات بسبب جائحة «كورونا»، دون موافقته.
في الوقت الذي أبدت إدارة الأهلي رغبتها في الاستغناء عن بلايلي، حيث أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن اللاعب بلايلي خرج من حسابات الجهاز الفني الأهلاوي بصورة فعلية، حيث لا توجد نية للاستعانة بخدمات اللاعب في الفترة المقبلة.
وبحسب المصدر فإن هناك مفاوضات تجريها الإدارة الأهلاوية مع عدد من الأندية التي أبدت رغبتها في استقطاب اللاعب بلايلي في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن فريق الأهلي المصري يعد الأقرب للظفر بخدمات اللاعب.
وأشار المصدر إلى أن إدارة الأهلي منحت نظيرتها في النادي المصري مهلة قصيرة لقبول الشروط التي وضعت للموافقة على انتقال اللاعب، وفي حال لم يتم الاتفاق على بنود الانتقال فسيتم النظر في العروض التي تلقاها النادي للاستعانة بخدمات اللاعب.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة