نابولي يهزم بارما في مستهل مشواره بالدوري الإيطالي

استهل فريق نابولي مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز على مضيفه بارما 2 - صفر أمس، بالمرحلة الأولى للبطولة التي افتتحت بانتصار فيورنتينا على تورينو 1 - صفر، وتعادل روما مع مضيفه هيلاس فيرونا سلبياً.
وسيطر نابولي على مجريات اللعب في الشوط الأول، لكن دون فرص حقيقية على مرمى أصحاب الأرض، إلى أن حسم الضيوف الفوز في الشوط الثاني بهدف أول من البلجيكي درايس ميرتنز في الدقيقة 64، مستغلاً التشتيت الخاطئ للكرة من جانب مدافع بارما سيموني ياكوبوني.
وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثاني في الدقيقة 77 بتسديدة قوية لم يستطع لويجي سيبي حارس بارما التعامل معها.
وفي فلورنسا، حمل المهاجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري شارة قائد فيورنتينا في مباراة فريقه الأولى هذا الموسم، في حين خاض تورينو المباراة الرسمية الأولى بقيادة مدربه الجديد ماركو جانباولو. ونجح غايتانو كاستروفيلي في تسجيل أول أهداف الدوري لموسم 2020 - 2021 في الدقيقة 78.
واكتفى روما الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس بالتعادل السلبي مع مضيفه هيلاس فيرونا. ولم يشرك باولو فونسيكا مدرب روما مهاجمه وهدافه البوسني الدولي إيدن دجيكو وسط تكهنات حول قرب انتقاله إلى يوفنتوس حامل اللقب.
وقال فونسيكا: «لقد كان أسبوعاً صعباً على دجيكو. اتخذت قرار عدم إشراكه وفعلت ذلك من أجل مصلحته. في الظروف الطبيعية كان سيلعب بالطبع».
وكان فونسيكا سعيداً بأداء روما في الشوط الأول وأبدى إعجابه بما قدمه الأرميني هنريك مخيتاريان في مركز لاعب الوسط المهاجم.
وقال: «لعبنا جيداً جداً في الشوط الأول، وأهدرنا أربع أو خمس فرص للتسجيل. لو كنا سجلنا هدفاً مبكراً، كان سير المباراة سيتغير... أعجبني أداء مخيتاريان كمهاجم وهمي لكننا نحتاج إلى مهاجم آخر ونعمل على ذلك».