تثمين أممي لدور السعودية الإغاثي في اليمن

تثمين أممي لدور السعودية الإغاثي في اليمن

الأحد - 2 صفر 1442 هـ - 20 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15272]

قدم مسؤولو منظمات إنسانية وأممية شكرهم للسعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على دعمها الشعب اليمني في مختلف المجالات الإنسانية، مثمنين الشراكة الفعالة لمنظماتهم مع المركز، التي أسهمت في رفع معاناة المحتاجين والمنكوبين في جميع أنحاء العالم.
جاء ذلك عقب توقيع المركز ثلاث اتفاقيات مع برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عبر الاتصال المرئي، (الخميس)، لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2020م.
وأبدى ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، سروره لهذا الدعم المالي المقدم من المملكة للشعب اليمني الذي يعاني بشدة من انهيار أسعار العملة الذي تسبب بتفاقم أزمة الغذاء، إضافة إلى أزمة «كوفيد - 19»، ما جعل الأوضاع في اليمن مستعصية.
وأضاف بيزلي: «في عام 2018م كنا نواجه أوضاعاً أقرب ما تكون إلى المجاعة، وبسبب دعم المركز السخي، ودعم شركائنا الآخرين، تجنبنا حدوث مجاعة في ذلك العام»، مبيناً: «الآن نواجه أوضاعاً مماثلة، إن لم تكن أسوأ، بسبب (كوفيد - 19)، ونأمل أن يساعدنا هذا الدعم في تجنب المجاعة».
وثمن بيزلي الاتفاقية الموقعة بين برنامج الغذاء العالمي ومركز الملك سلمان للإغاثة، واصفاً الاتفاق بأنه خطوة إلى الأمام، وفي الاتجاه الصحيح، لتحقيق المزيد من العمل.
وقدم ديفيد بيزلي، باسمه ونيابة عن جميع الأطفال والأسر المستفيدين، شكره الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة، متطلعاً للمزيد من الاتفاقيات في المستقبل تلبية للاحتياجات الملحة للشعب اليمني.
وعبر الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن سعادته بالتوقيع على الاتفاقية المشتركة مع مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الجانب الصحي ومشاريع الإصحاح البيئي ومكافحة فيروس كورونا المستجد، ومشاريع مكافحة سوء التغذية في اليمن، مشيداً بالتعاون المثمر مع المركز لدعم المتضررين في جميع أنحاء العالم، خصوصاً اليمن، مقدماً خالص شكره للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) على الدعم السخي المقدم لبرامج المنظمات الإنسانية الدولية في العالم.
وأوضح السفير خالد خليفة ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الاتفاقية التي وقعت مع مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الإخوة اليمنيين ستقوم بتمويل مشاريع المفوضية الخاصة بالإيواء والبرامج التي تهدف إلى من الحد من وطأة أزمة «كورونا» في اليمن، مفيداً بأنه يأتي هذا الإسهام في وقت مهم، ونحن نقترب من نهاية العام، وهناك احتياج كبير للتمويل والمشاريع، خصوصاً في ظل أزمة «كورونا»، التي زادت من حدة الأزمة الإنسانية في اليمن.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة