ثنائية مادو وحمد الله تحلّق بالنصر إلى دور الـ16 الآسيوي

ثنائية مادو وحمد الله تحلّق بالنصر إلى دور الـ16 الآسيوي

التعاون يتقهقر ويعقّد مهمته بخسارة ثانية أمام بيربوليس
السبت - 1 صفر 1442 هـ - 19 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15271]
مارتينيز يقود هجمة نصراوية في المواجهة أمس (الشرق الأوسط) - حمد الله يحتفل بهدفه في الشباك الإيرانية (الشرق الأوسط)

حسم فريق النصر السعودي تأهله إلى دور الـ16 في منافسات دوري أبطال آسيا، وذلك عقب فوزه على نظيره سيباهان الإيراني ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات، بهدفين دون رد حملت توقيع الثنائي عبد الله مادو وعبد الرزاق حمد الله.
ورفع النصر بهذا الفوز رصيده إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الرابعة، في الوقت الذي حل فيه السد القطري ثانياً برصيد ثماني نقاط عقب فوزه الكبير على نظيره العين الإماراتي برباعية نظيفة دون رد، ليودع الفريق الإماراتي البطولة رسمياً عقب تجمد رصيده عند نقطة وحيدة، فيما ما زال فريق سيباهان الإيراني الذي يحضر في المركز الثالث بلائحة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط يملك آمال التأهل عن هذه المجموعة.
وضمن منافسات المجموعة الثالثة، استقبل فريق التعاون خسارته الثانية على التوالي ضمن مباريات دور المجموعات، حيث كرر فريق بيرسبوليس الإيراني فوزه على نظيره التعاون بهدف وحيد دون رد جاء عن طريق ركلة جزاء سجلها بشار بنيان.
وتخلى التعاون الذي دخل المباراة تحت قيادة مدربه الفرنسي كارتيرون عن صدارة المجموعة الثالثة، التي انتزعها فريق بيرسبوليس الإيراني بعدما رفع رصيده لسبع نقاط، في الوقت الذي تراجع فيه التعاون للمركز الثاني بست نقاط، وجاء ثالثاً الدحيل القطري بست نقاط، ورابعاً حضر فريق الشارقة الإماراتي الذي أعاد آماله بالتأهل مجدداً عقب فوزه على الدحيل برباعية مقابل هدفين ضمن منافسات هذه الجولة.
وعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة، حيث مواجهة النصر السعودي ونظيره سيباهان الإيراني، دخل البرتغالي روي فيتوريا مدرب فريق النصر المباراة دون أي تغييرات في قائمته الفنية.
وبدأت المباراة بضغط كبير من قبل لاعبي الفريق الإيراني وسط تراجع من قبل لاعبي النصر الباحثين عن امتصاص هذا الاندفاع الكبير، وهو ما كان متوقعاً لرغبة الفريق الإيراني بتحقيق الفوز وتجنب التعثر بالخسارة أو حتى التعادل.
وكانت أولى المحاولات الفعلية لفريق سيباهان مع الدقيقة 12 عن طريق راسول نافيدكيا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الأسترالي جونز بصعوبة، وبعدها بدقائق قليلة عاود سيباهان تكرار محاولته عن طريق لاعبه سوروش رفيعي الذي تلاعب بدفاعات فريق النصر بمجهود فردي من خارج منطقة الجزاء وتوغل لمواجهة الحارس الأسترالي جونز ولعبها ساقطة اعتلت العارضة الصفراء.
وتواصلت المحاولات الإيرانية على شباك فريق النصر، وانتهج أسلوب التسديد من خارج منطقة الجزاء الذي أوضح فاعليته الكبيرة وإحداثه لدربكة بين لاعبي النصر، وكانت إحدى هذه المحاولات مع الدقيقة 22 عن طريق أوميدو نور تصدى لها جونز على دفعتين.
وحضرت أولى محاولات فريق النصر مع الدقيقة 31 بعدما قاد حمد الله هجمة نصراوية انتهت بتسديدة من خالد الغنام واتجهت لضربة ركنية، نُفذت لتعود مجدداً لحمد الله الذي راوغ دفاعات سيباهان ومنحها للمدافع عبد الله مادو الذي سددها قوية سكنت شباك الفريق الإيراني كهدف نصراوي أول.
وأنقذ جونز مرماه من هدف محقق قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة بعد رأسية من شهاب زاده أبعدها جونز على دفعتين، لتعود لهجمة نصراوية مرتدة قادها الصليهم ليمنحها لمارتينيز الذي سددها قوية تصدى لها حارس سيباهان بصعوبة بالغة.
ومنح حمد الله فريقه النصر راحة كبيرة قبل التوجه لغرف الملابس بعدما ترجم تمريره سلطان الغنام وأودعها قوية داخل شباك سيباهان كهدف نصراوي ثانٍ مع الدقيقة 41.
وكاد خالد الغنام مع بداية شوط المباراة الثاني أن يعزز تقدم فريقه النصر بهدف ثالث، بعدما استقبل تمريره متقنة من الأرجنتيني مارتينيز داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها حارس مرمى سيباهان.
تحول أداء النصر لصورة أفضل في شوط المباراة الثاني على عكس ما ظهر عليه مع بداية المباراة، ويبدو أن تقدمه بهدفين أسهم في إحباط لاعبي فريق سيباهان الذي حاول مدربه تعديل الأوضاع الفنية بإجراء تبديل مبكر مع بداية شوط المباراة الثاني، إلا أن الأفضلية ظلت لصالح فريق النصر.
واستمرت المباراة باستحواذ لصالح فريق سيباهان وخطورة كبيرة لفريق النصر الذي يبدو أكثر فاعلية عند عملية الهجوم، إلا أن الأسترالي براد جونز حارس مرمى فريق النصر نجح في مواصلة نجوميته خلال المباراة بالتصدي لأكثر من هجمة لصالح فريق سيباهان الإيراني.


السعودية الألعاب الآسيوية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة