الدوري الفرنسي: إيقاف نيمار مباراتين والتحقيق مع غونزاليس في مزاعم عنصرية

الدوري الفرنسي: إيقاف نيمار مباراتين والتحقيق مع غونزاليس في مزاعم عنصرية

الأربعاء - 29 محرم 1442 هـ - 16 سبتمبر 2020 مـ
البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، إيقاف البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، مباراتين على خلفية البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في الكلاسيكو أمام مرسيليا، الأحد، مضيفة أنها ستفتح تحقيقاً بحق الإسباني ألفارو غونزاليس مدافع الأخير في اتهامات عنصرية.
كما سيتم استدعاء الأرجنتيني أنخل دي ماريا لحضور اجتماع اللجنة التأديبية للرابطة في 23 سبتمبر (أيلول) بسبب مزاعم بأنه بصق على غونزاليس خلال خسارة سان جيرمان صفر - 1. في مباراة انتهت بشجار كبير أدى إلى طرد 5 لاعبين.
وشهدت المباراة توتراً كبيراً بين لاعبي الفريقين، ما أرغم الحكم على إشهار البطاقة الصفراء 5 مرات في الشوط الأول و9 في الثاني، ثم زادت حدة التوتر في الوقت بدل الضائع باشتباكات ثنائية بين الأرجنتينيّين لياندرو باريديس (سان جرمان) وداريو بينيديتو من جهة، وجوردان أمافي (مرسيليا) ولايفين كورزاوا، فطردهم الحكم، قبل أن يلقى نيمار المصير نفسه لضربه ألفارو غونزاليس بدون كرة لحظة الاشتباك.
وبحسب مشاهد بثّتها شبكة «تيليفوت»، اشتكى نيمار بعد نصف ساعة على بداية المباراة إلى الجهاز التحكيمي، مكرراً في عدة مناسبات «العنصرية، لا»، في إشارة إلى مدافع مرسيليا المكلّف مراقبته، والذي نعت البرازيلي بالقرد بحسب مزاعم الأخير، وهو ما نفاه المدافع الإسباني.


فرنسا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة