الهلال في مهمة حسم التأهل على حساب باختاكور

الهلال في مهمة حسم التأهل على حساب باختاكور

الأهلي لتأكيد صدارته «الآسيوية» أمام الشرطة العراقي
الخميس - 30 محرم 1442 هـ - 17 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15269]
جانب من تدريبات الهلال الأخيرة (الشرق الأوسط) - من استعدادات الأهلي لمواجهة الشرطة العراقي (الشرق الأوسط)

يسعى فريق الهلال السعودي «حامل اللقب» إلى حسم تأهله لثمن نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يعود مجدداً لملاقاة نظيره فريق باختاكور الأوزبكي على استاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات، فيما يبحث الأهلي السعودي عن زيادة رصيده النقطي بعدما ضمن التأهل عقب فوزه في الجولة الماضية على الشرطة العراقي بهدف وحيد دون رد، حيث يلتقي الطرفان مجدداً على استاد خليفة الدولي.
وتقام مباريات بطولة دوري أبطال آسيا بنظام التجمع بعد توقفها في مارس (آذار) الماضي بسبب تفشي وباء «فيروس» كورونا المستجد الذي ساهم بتعطيل الحركة الرياضية من حول العالم، حيث تقام المباريات بصورة متقاربة وخلال أيام قليلة من أجل إنهاء البطولة بصورة سريعة.
وعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استئناف البطولة من خلال اختيار أفضل الحلول والتي أفضت إلى إقامتها بنظام التجمع حتى المباراة النهائية التي ستقام على أرض الفريق المتأهل من فرق غرب القارة يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وتسير الأندية السعودية المشاركة في النسخة الحالية من البطولة بصورة مطمئنة، حيث ضمن فريق الأهلي تأهله لدور ثمن النهائي، فيما يتطلع الهلال لحسم التأهل هذا المساء، في الوقت الذي يتصدر فيه النصر مجموعته حتى الآن، وذات الحال بدأ عليه فريق التعاون رغم خسارته الجولة الماضية بهدف وحيد دون رد من أمام فريق بيرسبوليس الإيراني.
وضمن منافسات المجموعة الثانية التي يوجد فيها فريق الهلال السعودي، يسعى فريق شباب أهلي دبي الإماراتي إلى زيادة حظوظه بالتأهل عن المجموعة عندما يلتقي مجدداً مع نظيره فريق شاهر خودرو الإيراني، حيث كسب الفريق الإماراتي المواجهة السابقة بهدف وحيد دون رد.
واقتنص الهلال فوزاً ثميناً في الجولة الماضية من أمام نظيره فريق باختاكور الأوزبكي بعدما سجل هتان باهبري هدفاً قاتلاً في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لينجح الفريق الأزرق بتحقيق العلامة الكاملة وزيادة رصيده إلى تسع نقاط في صدارة هذه المجموعة.
ويحضر الفريق الأوزبكي في المركز الثاني خلفاً للمتصدر الهلال برصيد ست نقاط، فيما يحل فريق شباب أهلي دبي الإماراتي ثالثاً بثلاث نقاط جاءت من فوزه الأخير، في الوقت الذي يتذيل فيه الفريق الإيراني المجموعة دون أي رصيد نقطي.
ويتطلع الهلال حامل لقب النسخة الماضية من البطولة إلى إعلان تأهله رسمياً عن المجموعة قبل نهاية دور المجموعات بجولتين، حيث يبحث عن تحقيق الفوز مجدداً على فريق باختاكور الأوزبكي الذي سيدخل اللقاء دون حارسه مرماه الأساسي سوينوف بعد طرده بالبطاقة الحمراء في الجولة الماضية إثر تصديه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء في الهجمة الانفرادية للمهاجم غوميز لاعب فريق الهلال.
ويواصل الهلال افتقاده لجملة من لاعبيه الذين تعرضوا للإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، حيث يخضع ستة من لاعبي الفريق الأزرق للحجر الصحي حتى الآن، وهم قائد الفريق سلمان الفرج ومحمد البريك وصالح الشهري ونواف العابد وحمد العبدان وحارس المرمى محمد الواكد بالإضافة لإداري الفريق سعود كريري.
وسيعود مد الله العليان للمشاركة كلاعب أساسي في مباراة باختاكور عقب غيابه عن المباراة الماضية بسبب الإصابة، وكان المدرب رازفان ينوي الاعتماد على اللاعب بديلاً عن محمد البريك قبل إصابته بالعضلة الضامة ليدفع بأمير كردي كلاعب أساسي.
وستمنح عودة العليان قوة إضافية لفريق الهلال الذي بدأ تأثره بغياب الثنائي البريك والعليان في الجولة الماضية في ظل تواضع المستويات الفنية التي يقدمها اللاعب البديل كردي.
ويتوقع أن يستمر الروماني رازفان على ذات النهج الذي بدأ عليه في مباراة الاثنين الماضي، مع توقعات بدخول الثنائي علي البليهي ومد الله العليان إلى القائمة الأساسية للفريق الذي يبحث عن تحقيق الفوز لضمان التأهل نحو الدور المقبل.
في المقابل يحاول فريق باختاكور الأوزبكي تعطيل فريق الهلال وكسب نقاط اللقاء أو في أقل الأحوال خطف نقطة التعادل من أجل زيادة حظوظه بالتأهل نحو دور ثمن نهائي البطولة.
وضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ثلاثة فرق بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باعتبار فريق الوحدة الإماراتي منسحباً من البطولة لعدم قدرته على السفر إلى قطر، حيث تقام البطولة بنظام التجمع لتفشي فيروس «كورونا» بين عدد من لاعبيه، وسحب نتائجه في الجولتين الأولى والثانية لاستمرار العدالة في حسابات هذه المجموعة.
يسعى فريق الأهلي الذي أعلن تأهله إلى دور ثمن نهائي البطولة بعد فوزه الصعب على نظيره فريق الشرطة العراقي إلى تكرار تفوقه على الفريق العراقي من أجل زيادة رصيده النقطي والاستمرار في دائرة الانتصارات قبل بدء مباريات دور الثمانية التي ستظهر بصعوبة أكثر.
ولمح الصربي فلادان مدرب فريق الأهلي إلى الزج بأكثر من لاعب شاب في مباراة الفريق هذا المساء، وتأتي هذه الخطوة من المدرب رغبة في تجهيز لاعبيه للوقوف على مستوياتهم قبل خوض مباريات الأدوار المتقدمة بالبطولة.


السعودية الألعاب الآسيوية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة