النصر يسقط سايبهان الإيراني... ويعتلي مجموعته الآسيوية

النصر يسقط سايبهان الإيراني... ويعتلي مجموعته الآسيوية

التعاون حافظ على الصدارة رغم الخسارة من بيرسبوليس في دوري الأبطال
الأربعاء - 29 محرم 1442 هـ - 16 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15268]
حمد الله واصل رحلة التسجيل بهدفين في مرمى سايبهان الإيراني (الشرق الأوسط)

نجح المغربي عبد الرازق حمد الله مهاجم فريق النصر في قيادة فريقه لتحقيق فوز ثمين على نظيره فريق سيباهان الإيراني، بعدما سجل هدفين في المواجهة التي جمعت بينهما على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.
واعتلى فريق النصر صدارة مجموعته الرابعة، بعد فوزه على سيباهان الإيراني، ليرفع الفريق الأصفر رصيده إلى 7 نقاط، مستفيداً من تعادل السد القطري مع نظيره العين الإماراتي.
وجاء السد القطري في المركز الثاني للمجوعة الرابعة برصيد 5 نقاط، فيما ظل سيباهان في المركز الثالث على رصيده النقطي السابق «3 نقاط»، في حين أعاد فريق العين الإماراتي آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة، رغم حلوله بالمركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
وضمن منافسات المجموعة الثالثة، خسر فريق التعاون السعودي بهدف دون رد من نظيره فريق بيرسبوليس الإيراني، إلا أن «التعاون» ظل حاضراً في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وهو ذات الرقم الذي يملكه فريقه الدحيل القطري عقب فوزه بذات الجولة على الشارقة الإماراتي.
وكانت المباراة في طريقها للتعادل السلبي دون أهداف بين الفريقين، إلا أن شجاع خليل زاده كسر هذا الجمود بتسجيله هدفاً وحيداً للفريق الإيراني، منحه نقاط المباراة، وقاده للتقدم في لائحة الترتيب إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
وعلى إستاد جاسم بن حمد بنادي السد؛ حيث مباراة النصر ونظيره سيباهان الإيراني، بدأ البرتغالي فيتوريا بالزجّ بالثلاثي المنضم حديثاً للفريق؛ عبد المجيد الصليهم وعبد الفتاح عسيري والأرجنتيني مارتينيز إلى قائمته الأساسية التي بدأ بها المباراة.
بداية هادئة كاد يكسرها سيباهان الإيراني بزيارة مبكرة لشباك النصر بعد كرة ساقطة خادعت دفاعات النصر مع الدقيقة الخامسة، انفرد معها محسن الغساني، قبل أن يتدخل عبد الله مادو في الوقت المناسب وينهي خطورة الهجمة الانفرادية.
وقاد الصليهم هجمة نصراوية مع الدقيقة الثامنة، ومنحها صوب مارتينيز الذي تحصل على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء، تقدم لتنفيذه، ولعبها، لكنها مرت بعيدة عن شباك الفريق الإيراني.
بدأت سيطرة فريق النصر واضحة في مجريات الميدان، حيث كان المبادر دائماً لصناعة الهجمات والبحث عن زيارة شباك الحارس نيازماند، وسط تحركات إيجابية للصليهم، واللاعب الشاب خالد الغنام.
ومع الدقيقة 28 منح مارتينيز تمريرة متقنة للمغربي عبد الرزاق حمد الله داخل منطقة الجزاء، حاول معها الأخير، لكن الكرة طالت عليه، وبعدها بدقيقة فقط نجح حمد الله في ترجمة عرضية الأرجنتيني مارتينيز، القادمة من خطأ كان خارج منطقة الجزاء، لدغها برأسه لتسكن الشباك الإيرانية كهدف نصراوي أول.
وكاد النصر يعيد زيارته شباك فريق سيباهان مع الدقيقة 33 بعدما تناقل الثنائي الغنام ومارتينيز الكرة بينهما، وانتهت خطورتها داخل منطقة الجزاء دون عنوان، وفي الدقيقة 35 حضرت أول محاولة حقيقية لفريق سيباهان، بعد تسديدة قوية تصدى لها الأسترالي براد جونز.
وقبل نهاية شوط المباراة الأول بدقائق قليلة، أنقذ سلطان الغنام شباك فريقه النصر من هدف محقق، بعدما أبعد الكرة قبل وصولها لمهاجم فريق سيباهان المواجه لمرمى فريق النصر.
وقاد سلطان الغنام مع بداية شوط المباراة الثاني هجمة نصراوية بمجهودات فردية، توغل معها داخل منطقة الجزاء، ومررها ضعيفة دون عنوان، ليخطفها مدافع سيباهان، عزت بورغاز، الذي سددها قوية، ارتطمت بالغنام مجدداً، وعادت لحمد الله الذي يقف في مواجهة المرمى حيث سددها قوية سكنت شباك سيباهان كهدف نصراوي ثانٍ.
وأضاع خالد الغنام هدفاً نصراوياً محققاً في الدقيقة 56 بعدما تحصل على كرة خلف دفاعات سيباهان، واجه معها المرمى، ووضعها هادئة مرت بجوار القائم الإيراني.
فرض فريق سيباهان سيطرته على اللعب بعد استقبال شباكه هدفاً ثانياً، وكاد في أكثر من لقطة يزور شباك الحارس براد جونز، كان أبرز تلك المحاولات للاعب محمد محبي الذي راوغ دفاعات النصر، وسدد كرة مرت بجوار القائم الأصفر.
وأمام بحث الفريق الإيراني عن تقليص الفارق، تدخل البرتغالي فيتوريا بالزجّ باللاعب مختار علي بديلاً عن عبد الفتاح عسيري، ليساهم في توازن الفريق على الجانب الدفاعي، خاصة في ظل الاندفاع الكبير الذي ظهر به لاعبو فريق سيباهان الإيراني.
وخطف الأسترالي براد جونز، حارس مرمى فريق النصر، نجومية الربع الأخير من عمر المباراة، بعدما نجح في التصدي لأكثر من كرة قادمة من لاعبي فريق سيباهان، ليبقى شباكه نظيفة دون ولوج أي هدف فيها.


آسيا كأس آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة