الأهلي يكثّف اتصالاته لضم الحسن والطريس

الأهلي يكثّف اتصالاته لضم الحسن والطريس

إدارة النادي تجري مفاوضاتها للتعاقد مع صفقة أجنبية
الأربعاء - 29 محرم 1442 هـ - 16 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15268]
علي الحسن بات هدفاً للأندية السعودية (الشرق الأوسط)

اقتربت إدارة النادي الأهلي من حسم صفقتين محليتين وأخرى أجنبية خلال الأيام المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد. وبحسب المصادر هناك اتصالات مكثفة تجري مع الفتح والاتفاق للتعاقد مع اللاعبين علي الحسن وفواز الطريس وصلت لمراحل متقدمة.
في المقابل، شرع الصربي فلادان ميلوفيتش مدرب فريق الأهلي في تصحيح أخطاء لاعبيه التي وقعوا بها خلال مواجهتهم الشرطة العراقي أول من أمس إلى جانب توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية تأهباً لموقعة الخميس التي ستجمع الفريقين مجدداً ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا.
وكان الصربي ميلوفيتش تعهد في نهاية مواجهة فريقه أمام الشرطة بتحسين أداء الأداء الفريق خلال المرحلة المقبلة رغم حسم الفريق التأهل رسمياً إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا، وذلك بعد تغلب الفريق الأهلاوي أول من أمس على فريق الشرطة العراقي في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الآسيوية. ورغم التأهل، شدد ميلوفيتش، على أن الأهلي، سيلعب على الفوز فقط، في المباراتين المتبقيتين للفريق، في دور المجموعات، مشيراً إلى أننا «حققنا الفوز في مباراة صعبة أمام منافس قوي ولم نكن نعلم الكثير عن فريق الشرطة العراقي».
وأضاف «فريق الشرطة لعب بشكل جيد، ونجحنا بتحقيق الأهم في الدقائق الأخيرة... وحريصون على حصد الانتصار في المباراة القادمة أمام نفس الفريق».
في حين أكد عمر السومة مهاجم فريق الأهلي أفضلية فريق الشرطة العراقي في المواجهة، إلا أن فريقه حقق الأهم بتحقيق الفوز في نهاية المطاف وحصد النقاط الثلاث، منوهاً أنهم تفاجأوا بالمستوى الذي قدمه منافسهم في المباراة والذي ظهر بصورة مغايرة عما شاهدوه كلاعبين في مباريات سابقة للفريق المنافسة.
وقال السومة في تصريحات إعلامية عقب المواجهة: «ما أظهرناه في الملعب اليوم لا يمكن القياس عليه خاصة أننا عانينا من الغيابات الكثيرة وبالطبع يمكننا أن نقدم مستويات أفضل».
وشدد السومة على عدم حسمه لمستقبله مع النادي الأهلي، منوهاً على شعوره بالراحة في صفوف الفريق الأهلاوي، متمنياً أن يتخطى بعض الظروف العائلية والاستمرار مع الفريق.
وقاد ماركو مارين الأهلي بهدف قاتل لتخطي عقبة الشرطة العراقي العنيد، ومواصلة صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط والتأهل رسميا لدور الـ16 من البطولة الآسيوية. فيما توقف رصيد الشرطة عند نقطة واحدة في المركز الثالث.
من جانبه، أكد عبد الغني شهد المدير الفني للشرطة العراقي، أنه راضٍ تماما، عما قدمه لاعبوه، أمام الأهلي رغم الخسارة بهدف نظيف، وقال: «قدمنا مباراة تكتيكية على مستوى عالٍ، رغم جودة المنافس، لكن طرد علاء مهاوي وضعنا في مواجهات خططية وبدنية جديدة». مضيفاً «الطرد كان مؤلما، خاصة أن اللاعب يعد من عناصر الخبرة، ولديه عدد من المباريات مع المنتخب الوطني، لكن لاعبينا تفوقوا على أنفسهم رغم الطرد المبكر».
وشدد المدير الفني لفريق الشرطة أن الفرصة ما زالت مواتية لهم وسيكون لهم كلام آخر في مواجهة الخميس المقبلة.
إلى ذلك، أكد سعد ناطق لاعب الشرطة العراقي أن الفريق قدم مباراة كبيرة ضد الأهلي السعودي، رغم إكمالهم المباراة بـ10 لاعبين. مشيراً إلى أنه «رغم معاناة الشرطة خلال الأشهر الـ6 الماضية لابتعاده عن المنافسة والاستعداد للبطولة فقط في 20 يوما وخوض مباراة تجريبية واحدة، مع ذلك كنا الأفضل، لكن قدر الله وما شاء فعل». متعهداً بالتعويض في موقعة الفريق الخميس المقبل.
من جهة أخرى، حصد الألماني ماركو مارين محترف فريق الأهلي السعودي، جائزة رجل مباراة فريقه أمام نظيره الشرطة العراقي، بعد أن نجح في قيادة فريقه للفوز بهدف قاتل سجله بالدقيقة 87 بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء.
من جهة ثانية، تضاربت الأنباء حيال رحيل الجزائري يوسف بلايلي من صفوف النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات المقبلة، ففي الوقت الذي تناولت تقارير صحافية مصرية أن إدارة الأهلي المصري قررت تجميد صفقة التعاقد مع بلايلي بسبب مغالاة اللاعب ومسؤولي النادي الأهلي في طلباتهم المالية.
وقال حفيظ بلايلي، والد ووكيل أعمال يوسف بلايلي، إن نجله كاد أن ينتقل في الأيام الماضية إلى صفوف النادي الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم بعد مفاوضات بين الطرفين قبل أن تتوقف حيث يتمسك الأهلي السعودي ببيع عقد اللاعب بصورة نهائية.
وأكد حفيظ بلايلي والد ووكيل أعمال يوسف بلايلي، أن مفاوضات الأهلي المصري مع اللاعب تعتبر مستمرة حتى هذه اللحظة.
وأشار وكيل أعمال يوسف بلايلي في تصريحات إذاعية عبر راديو مصر أن الأهلي المصري يواصل التفاوض لمحاولة حسم الصفقة، ولكن العائق الوحيد في المفاوضات يتمثل في الأمور المادية التي بها بعض الخلافات، منوهاً أن الأهلي يبحث كذلك ضم يوسف بلايلي على سبيل الإعارة، مشيراً إلى وجود مفاوضات من جانب الترجي التونسي لمحاولة الحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي.
وأشار حفيظ بلايلي إلى رغبة نجله يوسف بالبقاء مع النادي الأهلي السعودي واستكمال عقده مع النادي، مشيراً إلى أن ظروف «كورونا» هي السبب وراء عدم سفره إلى السعودية.
وأضاف «يوسف بلايلي لا يزال مرتبطا بعقد مع الأهلي السعودي، ولن يرحل سوى بموافقة فريقه السعودي على هذه الخطوة». منوهاً أن «نسبة انتقال بلايلي للأهلي المصري كبيرة، وسوف تتضح جميع التفاصيل في الأيام القليلة المقبلة».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة