لجنة الانضباط تغرّم الاتحاد وتهدده بعقوبات مضاعفة

لجنة الانضباط تغرّم الاتحاد وتهدده بعقوبات مضاعفة

حذّرت عوض خميس من الإيقاف سنة
الأربعاء - 29 محرم 1442 هـ - 16 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15268]
إدارة الاتحاد تواجه صعوبات بسبب قرارات الانضباط الأخيرة (الشرق الأوسط)

أوقعت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم السعودي عقوبات مالية بحق نادي الاتحاد نظير عدم التزامه بالوفاء بقرارات غرفة فض المنازعات لاثنين من وسطاء اللاعبين المعتمدين، كما هددت اللجنة بأنه في حال عدم الالتزام بقرارات الغرفة فإن اللجنة ستوقع عقوبات أكبر مما أصدرته حالياً.
وغرمت لجنة الانضباط والأخلاق نادي الاتحاد بغرامة مالية قدرها 25 ألف ريال، جاءت موزعة على مخالفتين ارتكبها النادي، حيث كانت المخالفة الأولى هي امتناعه عن تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات لصالح وسيط اللاعبين فهد باقديم وتم تغريمه بعشرة آلاف ريال تودع في حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع تحذير النادي أنه في حال عدم الالتزام بتنفيذ القرار خلال 30 يوماً فإنه سيتم إيقاع العقوبات الواردة في الفقرة الرابعة من المادة 85.
كما أوقعت لجنة الانضباط والأخلاق غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال بحق نادي الاتحاد لعدم تنفيذه قرارات غرفة المنازعات لصالح وسيط اللاعبين جون فيولا، مع تحذير النادي بتطبيق الفقرة الرابعة من المادة 85 في حال عدم تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات خلال 30 يوماً قادمة.
كما قررت لجنة الانضباط والأخلاق تغريم اللاعب عوض خميس لاعب فريق النصر الذي سيمثل فريق الرائد في الموسم الجديد بـ10 آلاف ريال نظير عدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات لصالح وسيط اللاعب غُرم العمري، مع تحذير اللاعب بسرعة تنفيذ قرار الغرفة خلال 30 يوماً قبل تنفيذ الفقرة الرابعة من المادة 85 من اللائحة.
وبحسب الفقرة الرابعة من المادة 85 من لائحة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حال عدم تنفيذ الشخص للقرار خلال المدة المحددة من اللجنة يتم إيقاع العقوبات التالية: بالنسبة للأشخاص الطبيعيين الحرمان من أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة لا تزيد على سنة.
أما في حال كان الامتناع صادراً من الأندية فإن عقوباتها تتراوح بين خصم نقاط، ويجب أن يكون الخصم متناسباً مع المبلغ. وثانياً، المنع من التسجيل، وثالثاً: الهبوط إلى درجة أدنى.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة