وزير خارجية إسرائيل: محمد بن زايد يقود شعبه للازدهار

وزير خارجية إسرائيل: محمد بن زايد يقود شعبه للازدهار

الأربعاء - 29 محرم 1442 هـ - 16 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15268]
وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، أن معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل «معاهدة تاريخية ستؤدي إلى تغيير كبير للشرق الأوسط بأسره، حيث تسهم في تحقيق السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، وتمهد الطريق أمام تعاون بين الدول في مجموعة واسعة من المجالات».
وفي حوار خاص مع صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، نشرته، أمس (الثلاثاء)، بالتزامن مع توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، قال أشكنازي، إن الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي «قائد فذ يقود شعبه إلى الازدهار والنجاح».
وحول ما إذا كان يمكن الاستفادة من «معاهدة السلام» في إيجاد حل شامل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، قال «أعتقد أن المعاهدة تزيد من عمق الفهم بأن الوقت قد حان للمضي قدماً، وأنه يجب ألا نبقى عالقين بشكل دائم في الماضي، وبالتالي مساهمة كبيرة في تعميق فهم ما هو مطلوب لتحقيق السلام في المنطقة. وأدعو القيادة الفلسطينية إلى استيعاب الواقع، والتحلي بالمسؤولية، وبدور قيادي، على غرار ما قام به قادة دولة الإمارات والبحرين والعودة إلى طاولة المفاوضات».
ووجّه وزير الخارجية غابي أشكنازي، رسالة للشعب الإماراتي، بأن «إسرائيل تريد السلام والعمل معكم من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة، كما أود أن أخبركم بأننا نرحب بكم ضيوفاً في إسرائيل، وأدعوكم لزيارة إسرائيل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والثقافة والروح الإسرائيلية».


اسرائيل الامارات العربية المتحدة عملية السلام النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة