إقامة مباراة التشيك واسكوتلندا بدوري الأمم الأوروبية رغم «كورونا»

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم السبت، أن المباراة بين منتخبي اسكوتلندا وجمهورية التشيك في دوري الأمم الأوروبية للعبة الشعبية ستقام في موعدها المقرر الاثنين المقبل.
وجاء تأكيد الاتحاد الأوروبي للعبة بعد يوم واحد من طلب اتحاد جمهورية التشيك إلغائها خوفا من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.
وقال الاتحاد في بيان نشره على حسابه على «تويتر»: «المنتخب الوطني لن يلعب ضد اسكوتلندا يوم الاثنين بسبب قرار السلطات والوضع الصحي جراء وباء فيروس كورونا المستجد».
ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة الثانية للتصنيف الثاني إلى جانب سلوفاكيا وإسرائيل.
واستهل المنتخبان البطولة التي تقام في نسختها الثانية الجمعة، حيث تعادلت اسكوتلندا على أرضها مع إسرائيل بهدف لكل جانب، فيما فاز المنتخب التشيكي على مضيفه وجاره السلوفاكي 3 - 1.
ولم يشارك لاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي توماش سوتشيك ومهاجم روما الإيطالي باتريك شيك في المباراة كونهما كانا على تماس مع أحد أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب تم اختباره إيجابياً بفيروس «كوفيد - 19» في وقت سابق من الأسبوع.
وقال الاتحاد إنه بعد الفوز على سلوفاكيا أوقف المنتخب جميع التدريبات «على الفور»، مؤكداً قلقه من أن يكون «الفيروس قد انتشر أكثر».
من جانبه، أعلن الاتحاد الاسكوتلندي على حسابه على «تويتر» أنه «علم بالتقارير التي تفيد أن جمهورية تشيكيا تخلت عن اللعب في مباراة الاثنين».
وأضاف: «لم نتلق أي إخطار رسمي من الاتحاد التشيكي، لكننا اتصلنا بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)».