الاتفاق يتمسك بالعطوي ويطالبه بالبطولات

اتخذت إدارة نادي الاتفاق قراراً شبه نهائي بالتوقيع مع المدرب الوطني خالد العطوي، وجهازه الفني الذي يضم مساعده أحمد المالكي، ومدرب الحراس حمد اليامي، والبحريني علي مجيد الذي يعمل مساعداً ثانياً ومحللاً فنياً للفريق الكروي، وذلك بعد أن تلقت الضوء الأخضر من أبرز الأعضاء الذهبيين يتقدمهم عبد الرحمن الراشد وعبد الرحمن البنعلي.
وتتركز النقاشات حالياً حول المدة الزمنية التي سيتم فيها تجديد العقد «لموسم أو لموسمين» في حين لا تقف الأمور المالية عائقاً في سبيل إتمام عملية التجديد، في ظل التوافق على الزيادة النسبية للمدرب والطاقم المساعد معه.
وينتظر أن يقدم العطوي بعد مواجهة النصر يوم الأربعاء المقبل، في ختام بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التقرير الفني بشأن حاجاته في الموسم المقبل، وإعلان أهدافه التي يود تحقيقها، بعد أن وفق في تحقيق الأهداف التي وضعها والتي ترتكز على صناعة فريق جديد وهوية واضحة، وتهيئة الفريق ليكون قادراً على المنافسة في المواسم المقبلة، سواء في البطولات الطويلة مثل بطولة الدوري، أو القصيرة وتحديداً بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؛ حيث سيهدف إلى تحقيق أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري، وكذلك السعي لكسب بطولة كأس الملك.
كما أن الوصول لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا من أهم الأهداف التي وضعتها الإدارة للمدرب، من أجل تحقيقها في الموسم المقبل، وهذا يتوجب حصد أحد المراكز الثلاثة الأولى، أو حصد بطولة كأس الملك، عدا فرص خوض الملحق في حال الحلول رابعاً بالدوري.
وكانت «الشرق الأوسط» قد أشارت في وقت سابق إلى ازدياد القناعة في أوساط مجلس الإدارة بشأن الإبقاء على العطوي منذ الفوز على الفيحاء بثلاثة أهداف لهدفين، بعد أن كان الفريق متأخراً في الشوط الأول بهدفين؛ حيث تعززت القناعة مع التطور في الأداء والنتائج، حتى جاءت الخطوة الأخيرة قبل مخاطبة المدرب رسمياً من خلال التشاور مع كبار الداعمين من الأعضاء الذهبيين بهذا الشأن؛ خصوصاً أن بعضهم انتقد المدرب صراحة، كما حصل من عبد الرحمن الراشد، بعد النتائج المتواضعة في الدور الأول من بطولة الدوري.
وأعلن الراشد تغيير قناعاته بشأن المدرب في حديث خص به «الشرق الأوسط»، وأكد أن الحكم الذي أطلقه بشأنه كان متسرعاً؛ مشيداً بقناعة الإدارة ببقائه حتى نهاية الموسم لتقييم الوضع، وهذا ما حصل فعلاً.
وبعيداً عن نتيجة مباراة الأمس ضد ضمك، فإن هناك لاعبين تقرر الاستغناء عنهم الموسم المقبل، نتيجة قناعات فنية، من بينهم عمر السنين الذي كان قد منح فرصة لإثبات نفسه الموسم الحالي إلا أنه لم يشارك، بعد أن رفض عديداً من عروض الإعارة من نادي العدالة وغيره من الأندية.