16 قتيلاً موالياً لإيران بضربات يرجّح أنها إسرائيلية على شرق سوريا

16 قتيلاً موالياً لإيران بضربات يرجّح أنها إسرائيلية على شرق سوريا

الخميس - 16 محرم 1442 هـ - 03 سبتمبر 2020 مـ
قصف جوي على إحدى المدن السورية (أرشيفية - رويترز)

قُتل 16 مسلحاً موالياً لإيران على الأقل، اليوم (الخميس)، في ضربات شنّتها طائرات يرجّح أنها إسرائيلية على شرق سوريا، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

وقال مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن، إن القتلى ينتمون إلى «فصائل عراقية موالية لطهران، وقُتل سبعة منهم عند أطراف مدينة الميادين، بينما قضى التسعة الآخرون في ضربات جنوب البوكمال» في محافظة دير الزور، بحسب ما نقلته الوكالة الفرنسية للأنباء.

وكان قصف إسرائيلي على سوريا ليل الاثنين - الثلاثاء، قد تسبب في مقتل 11 شخصاً، غالبيتهم مقاتلون موالون لدمشق، وفق حصيلة جديدة أوردها «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، بينما تحدث الإعلام الإسرائيلي عن استهداف 3 مواقع للقوات الإيرانية و«حزب الله» في دمشق وجنوب سوريا.

وأفاد الإعلام السوري الرسمي بداية الأسبوع الحالي، عن قصف «برشقات الصواريخ» طال المنطقة الجنوبية. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري «ارتقاء شهيدين (عسكريين) وجرح سبعة جنود»، جراء قيام «العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتلّ على بعض مواقعنا العسكرية جنوب دمشق». وأعلنت في وقت لاحق «استشهاد مواطنة وإصابة زوجها» في القصف على قرية قرب دمشق.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة