نيابة عن خادم الحرمين... أمير مكة يتشرف اليوم بغسل الكعبة

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يتشرّف الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم «الخميس» بغسل الكعبة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، حرصاً على منع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكد الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أهمية مناسبة غسل الكعبة المشرفة، وأنها أحد مظاهر العناية الكبيرة التي توليها القيادة السعودية بالبيت الحرام، والحرمين الشريفين.
وتجري مراسم غسل الكعبة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد، وذلك بتدليك جدارها من الداخل بقطع القماش المبلّل بهذا المخلوط الذي يُحضّر منذ وقت مبكر من قبل رئاسة شؤون الحرمين.
وبين الشيخ السديس أن مراسم غسل الكعبة المشرفة لهذا العام، ستخضع لإجراءات احترازية مكثفة، مشددا على أن الرئاسة تقدم أقصى الجهود والطاقات وفق أعلى المعايير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي أمرت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين.
من جانب آخر، كثفت إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة برئاسة شؤون الحرمين، من عمليات التعقيم والعناية الخاصة بسلم الكعبة وصحن المطاف وتعقيم ثوب الكعبة، مستخدمين أحدث التقنيات وأجود أنواع المعقمات التي تم جلبها بعناية خاصة للمسجد الحرام.
وأوضح محمد الجابري وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية، أن عمليات التعقيم تتم في المسجد الحرام على مدار الساعة بفرق ميدانية مدربة ومخصصة وجهاز إشرافي متكامل مستخدمين أحدث التقنيات وأجود أنواع المعقمات للعناية بالمسجد الحرام.
وأكد أن سلم الكعبة يتم تعقيمه بشكل دوري ومستمر كما يتم تعقيم ثوب الكعبة المشرفة بعناية فائقة وبمواد تعقيم خاصة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.