«بوكو حرام» تخطف 185 شخصا.. ومقتل 116 من عناصرها

قتل 32 شخصا على الأقل وخطف عشرات آخرون بينهم كثير من النساء في هجوم شنه مسلحون من جماعة «بوكو حرام» المتشددة على قرية في شمال شرق نيجيريا.
وخطفت الجماعة 185 شخصا على الأقل خلال هجومها على قرية غومسوري في شمال شرقي نيجيريا، بحسب ما أعلن مسؤولون وزعيم ميليشيا محلية، اليوم (الخميس).
وذكر مسؤولان محليان، طلبا حجب هويتيهما، أن «المتشددين قاموا خلال الهجوم بإجبار الرهائن على الصعود إلى شاحنات، واقتادوهم إلى غابة سامبيسا؛ أحد معاقلهم». وأكد زعيم ميليشيا متمركزة في هذه المنطقة أن «191 امرأة وطفلا خطفوا».
إلى ذلك أعلن الجيش الكاميروني في بيان، اليوم، أنه قتل 116 متشددا من «بوكو حرام» خلال هجوم شنته الجماعة على إحدى قواعده العسكرية في أقصى شمال الكاميرون.
وقالت وزارة الدفاع إن «الجنود المتمركزين في أمشيدي على الحدود مع نيجيريا، صدوا، أمس (الأربعاء)، هجوما لـ(بوكو حرام)، سقط على إثره قتيل واحد في صفوف الكاميرونيين، وهناك ضابط مفقود، في حين جرى تدمير شاحنة صغيرة وشاحنة نقل تابعة للقوات الكاميرونية، وكما استولى المهاجمون على شاحنة لسلاح الهندسة». وأكدت الوزارة أن «116 من المتشددين قتلوا على الأراضي الكاميرونية، في حين سجلت (أضرار غير محددة) على الأراضي النيجيرية إثر القصف المدفعي الكاميروني». وأوضحت أن «مئات المتشددين هاجموا بشكل متزامن القاعدة ورتلا من الآليات العسكرية دمروا منها اثنتين».
وقال البيان إن «رتلا مؤلفا من شاحنة تابعة لسلاح الهندسة و4 شاحنات صغيرة من فوج التدخل السريع (قوات النخبة في جيش الكاميرون) وقع في كمين نصب بواسطة عبوة ناسفة». وتابع أنه «في الوقت نفسه، هاجم مئات المقاتلين من هذه الجماعة قاعدة أمشيدي العسكرية، وكان رد قواتنا فوريا ومناسبا».
يفصل جسر بلدة أمشيدي عن بلدة بانكي النيجيرية التي تسيطر عليها جماعة «بوكو حرام» منذ عدة أشهر.