الفتح يشيد بأداء لاعبيه... ويجدد ثقته بـ«سعدان»

الفتح يشيد بأداء لاعبيه... ويجدد ثقته بـ«سعدان»

فيريرا قال إن الروح القتالية ستعزز آمالهم في البقاء
الخميس - 24 ذو الحجة 1441 هـ - 13 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15234]
مروان سعدان تلقى انتقادات كبيرة بعد إضاعته لضربة الجزاء أمام الهلال (الشرق الأوسط)

ركز يانيك فيريرا مدرب الفتح على تعزيز الروح المعنوية للاعبي فريقه بعد الخسارة من الهلال بهدفين لهدف، حيث أشاد بعطائهم على أرض ملعب المتصدر، مؤكداً أن الأداء المقدم كان مميزاً وأثبت قدرة الفريق على التقدم في المباريات القادمة والخروج من صراع الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
ولقي المغربي مروان سعدان دعماً معنوياً خاصاً من المدرب وإدارة النادي من خلال التأكيد على الثقة الكبيرة فيه وفي بقية زملائه لتجاوز ما فات والتركيز في مباريات الحسم بعد أن أضاع اللاعب ركلة جزاء في وقت حساس جداً من المباراة، حيث كانت المباراة دخلت الدقائق الأخيرة وكانت تشير إلى التعادل بهدف لكل منهما قبل أن يستفيد الهلال من ذلك ويسجل هدفه الثاني الذي حسم من خلاله النقاط الثلاث.
وعاش سعدان صدمة كبيرة بعد المباراة نتيجة إضاعته ركلة الجزاء الهامة للفريق إلا أن مواساة زملائه له خففت من وقع الصدمة.
ولم تكن «الجزائية» التي أضاعها سعدان ضد الهلال الوحيدة، بل سبقها إضاعة اللاعب نفسه لركلة جزاء ضد العدالة في آخر المباريات قبل التوقف، حيث كان تسجيل تلك الركلة كفيلاً بخروج المباراة بالتعادل الإيجابي، إلا أن الثقة عادت للاعب بعد أن سجل ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول ضد الفيحاء في أولى جولات الاستئناف.
وسيبقى سعدان المتخصص في ركلات الجزاء في المباريات المقبلة مع إيجاد بدائل من اللاعبين في حال لم يكن جاهزاً لذلك، حيث يوجد علي الزقعان وغيره من اللاعبين للقيام بهذه المهمة.
وكان فريق الفتح قد استأنف تدريباته الثلاثاء تأهباً لمواجهة أبها المقررة يوم غد الجمعة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، حيث سعى المدرب إلى تصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباريات الماضية ورسم الخطة الفنية لمباراة الغد في التدريبات.
ورغم ضغط المباريات، يسعى المدرب إلى الاستفادة من النظام الجديد المتمثل في السماح بخمسة تغييرات في المباراة الواحدة، وهذا ما تم القيام به فعلياً بعد إقراره.
من جانبه، أكد قائد الفريق محمد الفهيد أن فريقه سيبذل قصارى جهده في المباريات المتبقية له في الدوري ويسعى لحصد العدد الكافي من النقاط من أجل التقدم نحو مناطق الدفء في جدول الترتيب.
وأشار إلى أن فريقه قدم أداءً قوياً في المباراة الأخيرة ضد الهلال وغيرها من المباريات الأخرى، وخصوصاً أمام فرق المقدمة وسيبذلون كل ما لديهم من أجل تحقيق أفضل النتائج، معتبراً أن جميع المباريات المتبقية لفريقه بمثابة مباريات الكؤوس.
أما المدرب فيريرا فقد شدد على أن الفريق لا مجال لديه سوى اللعب بروح قتالية أكبر في المباريات المتبقية له من أجل تحسين وضعه في الدوري، مشيراً إلى تقلص الفوارق بين فريقه وبين بقية المنافسين على الهبوط.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة