الإصابات الجديدة بـ«كورونا» في فرنسا تضاعفت خلال 24 ساعة

الإصابات الجديدة بـ«كورونا» في فرنسا تضاعفت خلال 24 ساعة

الثلاثاء - 22 ذو الحجة 1441 هـ - 11 أغسطس 2020 مـ
رجل وامرأة يرتديان الكمامات أثناء مرورهما أمام برج إيفل في باريس (أ.ف.ب)

سجلت السلطات الفرنسية، اليوم الثلاثاء، 1397 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الأربع والعشرين ساعة المنقضية وهو ما يبلغ تقريباً ضعف العدد المسجل يوم الاثنين.
وذكر موقع وزارة الصحة أن 15 وفاة جديدة سُجلت بالمستشفيات جراء مرض «كوفيد - 19» مقارنة مع زيادة بلغت 16 حالة خلال فترة ثلاثة أيام من السبت إلى الاثنين ليصل إجمالي الوفيات إلى 30354 حالة.
وانخفض من جديد عدد الذين نُقلوا إلى المستشفيات بسبب المرض بعدما ارتفع، أمس الاثنين، لأول مرة خلال شهرين ونصف، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، اليوم الثلاثاء، إن معدل الإصابة بفيروس «كورونا» في بلاده يمضى في «الطريق الخطأ» وإن من الضروري أن تكون هناك استجابة جماعية «إذا أردنا تجنب فقدان السيطرة على الزيادة في عدد الحالات».
وقال كاستيكس إن فرنسا ستمدد حظر التجمعات العامة لأكثر من 5000 شخص حتى 30 أكتوبر (تشرين الأول) وستقرر قيوداً جديدة في أكبر 20 مدينة فرنسية للحد من معدل الإصابة المتصاعد.
وسيتعين على المسؤولين المحليين أن يفعلوا المزيد من أجل التشجيع على استخدام الكمامات في الأماكن العامة في مختلف أنحاء البلاد.
وقال كاستيكس خلال زيارة لجناح الرعاية المركزة في مستشفى بجنوب فرنسا «إذا لم نعمل بصورة جماعية فإننا نعرض أنفسنا لتفاقم خطر أن يصبح من الصعب السيطرة على الزيادة في الوباء».


فرنسا فرنسا الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة