الهلال لتعزيز صدارته من شباك الفتح... والنصر في مهمة تعويض

الهلال لتعزيز صدارته من شباك الفتح... والنصر في مهمة تعويض

ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري المحترفين السعودي
الاثنين - 21 ذو الحجة 1441 هـ - 10 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15231]
الهلال يسعى لمضاعفة آماله في الحصول على لقب الدوري السعودي (الشرق الأوسط)

يتطلع فريق الهلال لمواصلة الانفراد بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي وذلك عندما يستضيف مساء اليوم الاثنين نظيره فريق الفتح في ختام منافسات الجولة الـ24 والتي ستشهد إقامة ثلاث مباريات إلى جوار مواجهة الفريق العاصمي مع الفتح.
ويبحث فريق النصر عن استعادة نغمة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على فريق أبها، فيما يلاقي الشباب نظيره التعاون على ملعبه بمقر النادي، وفي مدينة الرس يبحث فريق العدالة عن التشبث بآمال تبعده عن الهبوط حينما يحل ضيفاً على صاحب الأرض فريق الحزم.
وعلى ملعب جامعة الملك سعود يدخل الهلال مباراته أمام الفتح منتشياً بفوزه العريض على غريمه التقليدي النصر بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية، التي وسع معها الفارق النقطي لأقرب منافسيه إلى تسع نقاط، حيث يحتل الفريق الأزرق صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة.
ويدرك الفريق الأزرق صعوبة مهمته مع تبقي سبع جولات على إسدال الستار على منافسة الدوري وهي الجولات التي يشتد فيها الصراع، خاصة عندما يكون المنافس أحد الفرق المهددة بالهبوط كما هو الحال لفريق الفتح الذي يحضر في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.
ورغم أن الفارق النقطي مريح جداً لفريق الهلال الذي يبحث عن استعادة لقب الدوري الذي حققه فريق النصر في الموسم الماضي، فإن الروماني رازفان لوشيسكو يدرك أهمية تحقيق الانتصارات في الجولات المقبلة من أجل إحكام قبضته على الصدارة والاقتراب من تحقيق اللقب، خاصة أن الهلال سيكون بحاجة إلى 12 نقطة من مواجهاته السبع المقبلة لتحقيق اللقب، وذلك في حال فوز منافسه النصر في كافة مبارياته المتبقية.
من جانبه، يتطلع فريق الفتح إلى خطف نقاط المواجهة أو في أقل الأحوال الخروج بنقطة التعادل، خاصة أن الفريق تنتظره مباريات صعبة في الفترة المقبلة إذا ما أراد البقاء موسماً إضافياً في دوري المحترفين السعودي.
ويدخل الفتح هذا اللقاء بعد فوزه الأخير على نظيره الفيحاء في الجولة الماضية بهدفين دون رد، وكان الفتح قد خاض مباراة ودية أمام النصر قبل استئناف الدوري وكسبها بثلاثة أهداف لهدف، ليبدو عازماً على الظهور بصورة مختلفة فيما تبقى من منافسات الدوري بحثاً عن ضمان البقاء.
وفي أبها، يبحث فريق النصر عن مداواة جراحه بعد خسارته الكبيرة التي أضعفت آماله بالحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، ويتطلع الفريق العاصمي إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق أبها الباحث عن مواصلة حصد النقاط والتقدم في سلم ترتيب الدوري، وتجمد رصيد النصر في الجولة الماضية عند النقطة 45 فيما رفع أبها رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن قبل انطلاق منافسات هذه الجولة.
واستعاد فريق النصر مدافعه البرازيلي مايكون الذي غاب عن اللقاء الأخير لخضوعه للحجر الاحترازي، حيث سيكون هذا المساء من خيارات البرتغالي فيتوريا المتوقع أن يجري عدداً من التغيرات في قائمة الفريق الأساسية كعودة أحمد موسى للقائمة على حساب يحيى الشهري الذي أشركه في المباراة الماضية.
ويدخل صاحب الأرض فريق أبها هذا اللقاء منتشياً بفوز على نظيره فريق الاتحاد في الجولة الماضية، حيث يتطلع صاحب الأرض إلى مواصلة انتصاراته والتقدم في سلم ترتيب الدوري.
وفي العاصمة الرياض، يحاول فريق الشباب مواصلة انتصاراته التي من شأنها أن تقربه من فرق المقدمة وذلك عندما يستقبل ضيفه فريق التعاون في مباراة لا تبدو سهلة، خاصة أن الأخير يبحث عن التعويض بعد خسارته الأخيرة في الدوري.
ويحتل فريق الشباب المركز السابع برصيد 34 نقطة جاءت بعد فوزه على نظيره فريق الوحدة في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة دون رد، وسيعود البرتغالي كايشينا مدرب الفريق لقيادته بعدما غاب في الجولة الماضية لخضوعه لعملية الحجر الاحترازي.
أما فريق التعاون فيحاول هو الآخر استعادة نغمة الانتصارات بعد الجولة الماضية التي خسر فيها أمام فريق الفيصلي بهدفين لهدف، ويعود لقائمة الفريق هذا المساء المدافع البرتغالي ماتشادو الذي غاب الجولة الماضية لخضوعه للحجر الاحترازي.
وأخيراً، يحل فريق العدالة على نظيره فريق الحزم في مدينة الرس في مواجهة تبدو هي الآمال الأخيرة للفريق القادم من مدينة الأحساء، حيث يقترب فريق العدالة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى بحلوله بالمركز الأخير برصيد 17 نقطة، وخسر العدالة في الجولة الماضية من أمام فريق الاتفاق بهدف دون رد.
أما فريق الحزم فيدخل اللقاء باحثاً عن نقاط المواجهة التي ستبعد الفريق عن مناطق الخطر، حيث يملك حالياً 24 نقطة تبدو ليست كافية لتجنيب الفريق خطورة الهبوط، وخسر فريق الحزم في الجولة الماضية من أمام الأهلي بنتيجة 4 - 2 رغم تقديمه لمستويات مميزة نجح خلالها في مجاراة فريق الأهلي الذي حقق انتصاره في الدقائق الأخيرة بتسجيله هدفين في الدقائق 86 و88.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة