«منظمة التحرير» تلتزم وقف العمل بالاتفاقات مع إسرائيل

«منظمة التحرير» تلتزم وقف العمل بالاتفاقات مع إسرائيل

الجمعة - 18 ذو الحجة 1441 هـ - 07 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15228]
عباس يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الخميس (وفا)

أكدت اللجنة التنفيذية لـ«منظمة التحرير الفلسطينية»، أمس (الخميس)، التزامها بقرار وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل، الذي أعلنه الرئيس محمود عباس في مايو (أيار) الماضي، «ككل لا يتجزأ»، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وشددت اللجنة في بيان، عقب اجتماع لها برئاسة عباس، على «عدم تجزئة القرار الفلسطيني؛ وقف العمل بالاتفاقات والتفاهمات مع الجانبين الأميركي والإسرائيلي»، رداً على مخطط الضم الإسرائيلي لأراض فلسطينية.

واستمعت اللجنة التنفيذية، بحسب البيان، من عباس، إلى شرح عن آخر التطورات السياسية، خاصة المتعلّقة بمواجهة وإسقاط مخطط الضم الإسرائيلي وخطة السلام الأميركية (صفقة القرن). وأكد عباس أن اتصالاته مع الأشقاء من القادة العرب، والأصدقاء في روسيا، والصين، ودول الاتحاد الأوروبي، ودول أخرى «أدّت إلى وضع نقاط ارتكاز لائتلاف دولي ضد الضم والأبرتهايد (الفصل العنصري)».

وشددت اللجنة التنفيذية على دعمها التام للاستراتيجية الفلسطينية، باستمرار العمل من أجل بناء ائتلاف دولي ضد الضم، وضد خطة السلام الأميركية، والإصرار على عقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات.

كما أكدت أنه «في حال أقدمت سلطة الاحتلال (إسرائيل) على تنفيذ الضم بأي شكل من الأشكال، فإن على سلطة الاحتلال (إسرائيل) تحمل مسؤولياتها، كافة، استناداً لميثاق جنيف الرابع لعام 1949».


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة