النصر يطالب بإعفاء رئيس لجنة الحكام ويلوح بالجمعية العمومية

النصر يطالب بإعفاء رئيس لجنة الحكام ويلوح بالجمعية العمومية

الخميس - 17 ذو الحجة 1441 هـ - 06 أغسطس 2020 مـ
صفوان السويكت رئيس نادي النصر (الشرق الأوسط)

طالبت إدارة نادي النصر بإقالة رئيس لجنة الحكام من منصبه، موضحة عبر بيان رسمي أنه في حال عدم تجاوب اتحاد كرة القدم، مع هذه المطالب ستقوم بدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية للتصويت على إقالة رئيس لجنة الحكام.
وأوضحت إدارة النادي العاصمي أن بيانها يُعتبر هو الثالث بعد مطالبة سابقة كانت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ثم بخطاب آخر في فبراير (شباط) الماضي، بشأن الأخطاء المتكررة وتهديدها عدالة المنافسة وميزان العدالة.
وأعلن النادي أنه بعث بخطاب جديد لياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم يتضمن مطالبة بإعفاء رئيس لجنة الحكام من منصبه، ما دامت الأخطاء التحكيمية ما زالت مخزية ومؤثرة في عدالة المنافسة.
وقال النادي العاصمي إن عدالة المنافسة تتطلب حضور حكام كبار على قدر من المسؤولية، وهو ما كان غائباً في مباراة النصر الأخيرة مع الهلال، خصوصاً حكام تقنية الفيديو المساعد، حيث كانت الأخطاء واضحة ومؤثرة في نتيجة المباراة.
وأشار نادي النصر إلى أنه سيضطر لعقد جمعية عمومية غير عادية بموجب النظام وأحكام المادة 29 للتصويت على إعفاء رئيس لجنة الحكام.
وقال صفوان السويكت رئيس نادي النصر: «بعد مشاهدة المباراة عدة مرات بهدوء، ولكونها مباراة مفصلية من الدوري الأغلى على قلوبنا، دوري الأمير محمد بن سلمان، فإن ما حدث لم يكن مجرد سوء تقدير من حكم، ما حدث كان ترصداً مخلاً بميزان العدالة (من قبل VAR)».
وأضاف رئيس النادي العاصمي: «سبق أن طالبنا من خلال بيان سابق وخطابات الحاقية بضرورة التصحيح، وتدارك الأخطاء التحكيمية، لحماية العدالة ونزاهة المنافسة! سنترقب ما سيجري من تغيرات جادة لضمان تطبيق العدالة لكل الأندية، نادينا وحقوقه وحقوق جماهيره أمانة في أعناقنا، ولن نفرط فيها بإذن الله».


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة