ميغان ماركل تفوز بدعوى قضائية لمنع صحيفة من الكشف عن هويات صديقاتها

ميغان ماركل تفوز بدعوى قضائية لمنع صحيفة من الكشف عن هويات صديقاتها

الخميس - 17 ذو الحجة 1441 هـ - 06 أغسطس 2020 مـ
ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري (أ.ب)

فازت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، بدعوى قضائية للحفاظ على سرية هوية خمس من صديقاتها، قمن بإجراء مقابلات مع مجلة أميركية شهيرة، للدفاع عنها في وجه هجمات شنتها صحف بريطانية عليها.
وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، كانت ميغان قد رفعت دعوى أمام المحكمة العليا في لندن، ضد مؤسسة «أسوشييتد نيوزبيبرز» الناشرة لصحيفة «ميل أون صنداي»؛ حيث اتهمت الصحيفة بانتهاك خصوصيتها، عبر نشر مقاطع من رسالة وجَّهتها إلى والدها توماس ماركل في أغسطس (آب) 2018.
ومن جهتها، قالت الصحيفة إن هذا النشر كان مبرراً؛ لأن خمساً من صديقات ميغان المقربات كشفن وجود الرسالة في مقابلة قمن بإجرائها مع مجلة «بيبول» الأميركية، دون الكشف عن هوياتهن، ونددن فيها بالهجوم الذي كانت تتعرض له ميغان.
وهددت الصحيفة بالكشف عن أسماء النساء الخمس.
ورداً على ذلك، رفعت ميغان دعوى قضائية الشهر الماضي تطالب فيها بالحفاظ على سرية هوياتهن.
وأبلغ جاستن راشبروك كيو سي، محامي ميغان، المحكمة، أن النساء الخمس يحق لهن التمتع «بمستوى عالٍ جداً من السرية». وقال إنهن لم يكنَّ أطرافاً في الحدث؛ بل كنَّ شاهدات فقط.
وفي الحكم الصادر أمس (الأربعاء)، قال القاضي جاستيس واربي، إنه خلص إلى أنه «في الوقت الحالي على الأقل، يجب على المحكمة أن تمنح المدعية الأمر الذي تطلبه بالحفاظ على هويات صديقاتها».
وتزوجت ميغان (38 عاماً) من الأمير هاري (35 عاماً) في مايو (أيار) 2018، ورُزقا طفلهما آرتشي في مايو 2019. ويعيش الزوجان الآن في لوس أنجليس، بعد أن أعلنا تخليهما عن أدوارهما الملكية في يناير (كانون الثاني) الماضي.


لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة