بكين تعارض بشدة خطوة أميركية لحجب تطبيقات صينية

بكين تعارض بشدة خطوة أميركية لحجب تطبيقات صينية

الخميس - 17 ذو الحجة 1441 هـ - 06 أغسطس 2020 مـ

قالت الصين إنها تعارض بشدة الخطوة التي اتخذتها الحكومة الأميركية لحجب التطبيقات الصينية، مضيفة أن ذلك يتعارض مع مبادئ السوق ولا تستند إلى أساس واقعي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين للصحافيين في إفادة يومية إن الصين تحث الولايات المتحدة على إصلاح الخطأ الذي وقعت فيه.

وكان قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة تريد حذف التطبيقات الصينية «غير الموثوقة» من متاجر التطبيقات الإلكترونية الأميركية، واصفاً تطبيق المقاطع المصورة القصيرة الصيني (تيك توك) وتطبيق التراسل (وي تشات) بأنهما «تهديدان كبيران».

وفي إطار الإعلان عما أسماه التوسع في الجهود الأميركية من أجل «شبكة نظيفة» قال بومبيو إن واشنطن ستعمل على حجب تطبيقات صينية مختلفة كما ستعمل على منع شركات الاتصالات الصينية من الوصول إلى معلومات حساسة عن المواطنين والأعمال الأميركية.

جاءت هذه التصريحات في وقت هدد فيه الرئيس دونالد ترمب بحظر تطبيق «تيك توك» الشهير الذي يتعرض للانتقاد من مشرعين ومن الإدارة الأميركية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي مع تصاعد توتر مستمر بين واشنطن وبكين منذ شهور.

وأمام تطبيق «تيك توك» مهلة تنتهي في 15 سبتمبر (أيلول) إما يكون حينها باع عملياته في الولايات المتحدة لشركة مايكروسوفت أو يتعرض للحظر التام.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة