6 مواجهات تشعل اليوم انطلاقة الجولة الـ28 من «الأولى»

تترقب جماهير أندية دوري الدرجة الأولى السعودي، استكمال المسابقة التي توقفت عند الجولة 28، عندما تلعب مباريات الجولة 29، على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من اليوم (الخميس)، الذي سيشهد ست مواجهات تجمع النهضة والعين، والنجوم والبكيرية، ونجران والطائي، والباطن والشعلة، والجبلين والكوكب، والأنصار والمجزل، وتقام يوم الجمعة (7 أغسطس «آب») مواجهتين تجمع التقدم والثقبة، وجدة والجيل، على أن تختتم مواجهات الجولة السبت المقبل (8 أغسطس) بمواجهتي الخليج وحطين، والقادسية وأحد.
وكان فريقا القادسية والخليج 1 - 1 تعادلا الثلاثاء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 28.
وتقدم الخليج عند الدقيقة الثالثة عن طريق أحمد باسعيد وعادل للقادسية صامويل سارفو (لاعب الخليج بالخطأ في مرماه) عند الدقيقة 59.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد القادسية إلى 50 نقطة والخليج إلى 31 نقطة.
وستكون الإثارة والمتعة الكروية حاضرة في الجولات التي ستحدد هوية البطل وأصحاب المركزين الثالث والرابع، اللذين سيصعدان مع المتصدر إلى الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتربع فريق العين على صدارة سلم الترتيب برصيد 56 نقطة، إلا أن مهمته لن تكون سهلة للغاية، ففريق الباطن الذي يحتل المركز الثاني يمتلك 53 نقطة، أي بفارق ثلاث نقاط فقط، وهو الفارق ذاته الذي يتأخر فيه البكيرية عن الباطن محتلاً المركز الثالث بعد أن جمع 50 نقطة، وبفارق الأهداف عن فريق أحد (الرابع) الذي يتساوى معه في الرصيد النقطي، ويأتي النهضة برصيد 49 نقطة في المركز السادس.
في المقابل، لا يقل الوضع أهمية وإثارة في صراع المراكز المتأخرة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، ففريق التقدم يمتلك 22 نقطة، والمجزل 23 نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي جمعه فريق حطين، وجميعهم يحتلون المراكز الثلاثة الأخيرة، إلا أن الفارق بين فريق التقدم متذيل الترتيب وبين الخليج صاحب المركز الـ14، هو ثمانية نقاط فقط، الأمر الذي من شأنه أن يشعل فتيل الصراع على أشدّه للهروب من شبح الهبوط.
وعلى صعيد الألقاب الفردية، يتصدر الحاج عثمان باري مهاجم فريق البيكرية ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفاً يليه ستانلي أوهاويتشي هداف القادسية برصيد 14 هدفاً، ويتساوى معه تشيباني تراوري مهاجم فريق النهضة، ويليه أدواردو فيجريدو لاعب فريق الطائي برصيد 13 هدفاً.
يذكر أن رابطة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للدرجة الأولى أطلقت حملة «الأولى دورينا»، بمناسبة استئناف مسابقة «دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين».
وتأتي هذه الخطوة مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية داخل المملكة، بعد توقف دام قرابة الأربعة أشهر بسبب جائحة «كورونا»، حيث سيواصل قطار الدوري رحلته مع بقاء 10 جولات على خط النهاية لمنافسات «دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين».