نادال حامل اللقب يغيب عن بطولة أميركا المفتوحة للتنس بسبب «كورونا»

نادال حامل اللقب يغيب عن بطولة أميركا المفتوحة للتنس بسبب «كورونا»

الثلاثاء - 15 ذو الحجة 1441 هـ - 04 أغسطس 2020 مـ
نجم التنس الإسباني رفائيل نادال (رويترز)

أعلن الإسباني رفائيل نادال، المصنف الثاني عالمياً، اليوم (الثلاثاء)، أنه لن يدافع عن لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس في ملاعب فلاشينغ ميدوز العام الحالي، بينما أصدر المنظمون قائمة المشاركين في منافسات الفردي.
وقال نادال، في يونيو (حزيران)، إن لديه تحفظات بشأن السفر إلى الولايات المتحدة بسبب جائحة فيروس «كورونا»، وانضم إلى الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً التي قررت الغياب عن البطولة بسبب الجائحة.
وكتب «نادال» في «تويتر»: «بعد تفكير طويل قررت عدم اللعب في أميركا المفتوحة هذا العام... الوضع معقد جداً حول العالم وحالات الإصابة بمرض (كوفيد - 19) في ازدياد، ويبدو أننا لم نسيطر على الوضع بعد».
وأضاف: «نعلم أن جدول البطولات الذي تقلص يواجه صعوبات هذا العام بعد توقف لـ4 أشهر بدون لعب، أتفهم وأشكر (الجميع) على جهودهم من أجل تحقيق ذلك... شاهدنا للتوّ إلغاء بطولة مدريد المفتوحة هذا العام»، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وأوضح نادال: «هذا قرار لم أرد اتخاذه على الإطلاق، لكنني قررت اتباع ما يمليه عليّ قلبي هذه المرة، وفي الوقت الحالي لن أسافر».
وقرّر منظمو بطولة مدريد المفتوحة، التي كان من المفترض إقامتها في الفترة من 12 حتى 20 سبتمبر (أيلول)، إلغاء البطولة هذ العام بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في العاصمة الإسبانية.
وسجلت أميركا أكبر عدد إصابات بفيروس «كورونا» في العالم إذ تجاوزت 4.7 مليون حالة، بالإضافة إلى نحو 156 ألف وفاة، وفقاً لإحصاءات وكالة «رويترز».
ويتقدم نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً والفائز باللقب في نيويورك 3 مرات، قائمة المشاركين في فردي الرجال، بجوار دانييل ميدفيديف وصيف حامل اللقب، بالإضافة إلى 10 مصنفين بارزين، من بينهم دومينيك تيم، وستيفانوس تيتيباس، وألكسندر زفيريف.
وسيغيب السويسري روجر فيدرير، الفائز باللقب 5 مرات، عن البطولة، إذ خضع اللاعب البالغ عمره 38 عاماً لجراحة في الركبة في يونيو، ستبعده حتى نهاية موسم 2020.
وتشارك 9 من بين أول 10 مصنفات في منافسات السيدات، من بينهن سيرينا ويليامز، الحاصلة على 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، والكندية بيانكا أندريسكو حاملة اللقب، ونعومي أوساكا بطلة 2018.
وتشهد منافسات السيدات مشاركة 13 فائزة بإحدى البطولات الأربع الكبرى، من ضمنهن الرومانية سيمونا هاليب حاملة لقب ويمبلدون، وبطلة فرنسا المفتوحة 2018، والأميركية صوفيا كينين الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة العام الحالي.
وأعلن الاتحاد الأميركي للتنس عن 8 بطاقات دعوة إضافية للمشاركة في منافسات الرجال والسيدات.
وقال المنظمون إنهم سيعلنون عن التصنيف قرب انطلاق البطولة التي تبدأ في 31 أغسطس (آب).
وسيشارك عدد من اللاعبين في بطولة سينسناتي، التي نُقلت إلى نيويورك لتقام في الفترة من 20 إلى 28 أغسطس.


اسبانيا أميركا تنس رياضة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة