طفل عمره 3 سنوات يصبح أصغر متسلق لجبل بارتفاع 10 آلاف قدم

طفل عمره 3 سنوات يصبح أصغر متسلق لجبل بارتفاع 10 آلاف قدم

الثلاثاء - 14 ذو الحجة 1441 هـ - 04 أغسطس 2020 مـ
الطفل جاكسون هولدينغ وهو يتسلق جبل «بيدي باديل»... (سكاي نيوز)

أصبح طفل بريطاني أصغر شخص يصل إلى قمة جبل بارتفاع 10 آلاف قدم (3048 متراً)، وقد كوفئ على جهوده ببعض الحلوى، وفقاً لموقع «سكاي نيوز».

ووصل جاكسون هولدينغ البالغ من العمر 3 أعوام، وشقيقته فريا البالغة من العمر 7 سنوات، إلى قمة جبل «بيدي باديل»، الذي يقع على حدود سويسرا وإيطاليا، بقيادة والدهما ليو وأمهما جيس.

وصنع الطفلان التاريخ، حيث أصبحت فريا أصغر شخص يتسلق الجبل دون مساعدة، في حين أن جاكسون أصبح الأصغر الذي يصل إلى القمة.

وبدأت الأسرة البريطانية تسلقها في 25 يوليو (تموز) الماضي، لكنها قسمت الرحلة على مدى أيام عدة، وقضت ليلة واحدة في كوخ بجبال الألب، وليلتين في مساكن مؤقتة.

وقال ليو، وهو متسلق محترف: «لقد تسلقت ابنتي كل شيء بنفسها على طول الطريق، وقامت بالمشي لمسافات طويلة. كان الأمر مثيراً للإعجاب. لقد بلغت سن السابعة الأسبوع الماضي». وتابع: «حملت زوجتي جيس ابننا الذي يزن نحو 15 كيلوغراماً على ظهرها، وقمت أنا بحمل جميع معدات التخييم والطعام أيضاً».

وأضاف ليو: «لقد قمنا بكثير من الأشياء في المملكة المتحدة وأوروبا في السنوات السابقة، ولكن كل صيف يكون الأطفال أكبر حجماً وأكثر قدرة من العام الذي يسبقه». وقال: «بوجود أطفالي هناك، كنت على وعي بأننا كنا في مغامرة كبيرة معاً، لكنني لم أشعر مطلقاً بأننا في وضع غير مقبول، ولم أظن قط أننا لسنا قادرين على فعل ذلك».

وبعد انتهاء الأسرة من التسلق، كافأ ليو وجيس طفليهما بالحلويات. وقال جاكسون: «لقد كان ذلك جيداً حقاً. لقد استمتعت بالمسافة التي تسلقتها بمفردي».

وأضافت فريا: «لقد وجدت الأمر ممتعاً ومخيفاً حقاً. أنا فخورة جداً».

وستكون مغامرة التسلق المقبلة للعائلة رحلة لأيام عدة في أعلى جبال «الجبل الأسود».


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة إيطاليا أخبار الأطفال رياضة سويسرا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة