مدرب الفتح: حرارة الطقس تحدٍ خاص... والجميع سيعاني

مدرب الفتح: حرارة الطقس تحدٍ خاص... والجميع سيعاني

قال إن غياب الجماهير سيؤثر على أداء الفرق
الثلاثاء - 15 ذو الحجة 1441 هـ - 04 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15225]
من استعدادات الفتح لدوري المحترفين (الشرق الأوسط)

رحّب مدرب الفتح فييرا باستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مؤكداً أن فريقه مستعد لاستكمال مباريات الدوري حتى في تلك الظروف الصعبة.
وحول الطقس الحار الذي يخوض فيه الفريق مبارياته، ذكر «فييرا» أن الفرق كبير بين مباراة تتم في درجات حرارة تقارب الـ25 درجة وأخرى تتم في درجات حرارة تقارب الـ45 أو أكثر، مضيفاً أن جميع الفرق ستعاني وهو تحد خاص هذه المرة، وهذا ما تم تدريب لاعبي الفريق عليه وتأقلمهم على تحمّل درجات الحرارة المرتفعة.
وبشأن غياب الجماهير، قال المدير الفني للفريق إن المباريات ستتأثر كثيراً بغيابهم، فهم المُحفز الأساسي للاعبين، وهذا كان أحد العوامل الرئيسية التي يعتمد عليها أي فريق إذا ما كانت المباريات على أرضه، وبما أننا سنلعب 5 مباريات من أصل 8 على أرضنا فبالتأكيد الأمر سيؤثر علينا ولكننا نُقدر الاحترازات الخاصة بفيروس كورونا وهو ما يجعلنا نتغاضى عن هذا الجانب أملاً في تحقيق الفوز لإسعاد الجماهير أينما كانت.
من جهته، أكد قائد الفريق محمد الفهيد أن الاستعدادات بدأت منذ شهر تقريباً، حيث استعد الفريق بكامل قوته لخوض هذه الجولة أمام نادي الفيحاء، متمنياً تقديم المستوى المأمول وحصد نقاط المباراة.
وقال «الفهيد» إن جائحة كورونا تسببت في توقف الدوري 4 أشهر وهي أطول فترة توقف خلالها الدوري، حيث يشعر لاعبو الفريق بحماس ورغبة شديدة لاستكمال المباريات، منوهاً بأن المباريات التي ستقام بالشرقية سيكون عامل الأجواء الرطبة في صالح لاعبي النموذجي أمام الفرق الأخرى، وذلك نظراً لكثرة التدريبات التي خاضها لاعبو الفريق داخل تلك الأجواء.
وأنهى فريق الفتح استعداداته لمباراة اليوم أمام فريق الفيحاء في انطلاقة مواجهات الاستئناف لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والمقررة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
وركز مدرب الفتح البلجيكي يانييك فييرا على تعزيز الجوانب الهجومية بغية الفوز بالنقاط الثلاث ومواصلة المساعي نحو الهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
وسيكون الهولندي تي فريدي جاهزاً لقيادة خط الهجوم وخلفه النرويجي جوستاف والجزائري بن دبكة، فيما سيقود المغربي مروان سعدان الخطوط الخلفية.
ويبدو خط الحراسة في صفوف الفتح مطمئناً إلى حد كبير بوجود الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال والمحلي حبيب الوطيان الذي استغل فرصة غياب كوفال في عدد من المباريات وقدم مباريات مميزة جعلته أمام أنظار العديد من الأندية الغنية مادياً للظفر بخدماته.
ويسود الارتياح فريق الفتح مع اكتمال عناصره من اللاعبين المحلين والأجانب، حيث ينتظم الجميع في التدريبات اليومية بعد أن تمت عودتهم للتدريبات إثر الانقطاع عن التدريبات لمدة تجاوزت الشهرين، حيث عاد الجميع بشكل متوالٍ واستفاد من وجودهم المدرب في الاختبارات الفنية لجاهزيتهم من خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق وخصوصا أمام النصر والعدالة.
ورفضت إدارة النادي برئاسة المهندس سعد العفالق الأنباء التي تحدثت عن وجود نية لدى بعض الأندية في الاستفادة من بعض العناصر وعقد صفقات جديدة، خصوصا أن هناك حديثاً عن اللاعبين علي الحسن وعلي لاجامي والوطيان، مشددة على أن هذه الأنباء لن يتم التعامل معها بكونها حقيقية، بل إنها إشاعات لن يكون لها أثر في تركيز اللاعبين على بقية مشوارهم في بطولة الدوري.
وأكد العفالق في ظهور إعلامي مؤخراً أن الفتح يسعى للحفاظ على نجومه، وأن الصفقات التي تمت في فترات ماضية كانت نتيجة رغبة من اللاعب في المقام الأول، حيث قدمت الإدارة كل ما تستطيع من أجل بقاء لاعبيها، إلا أن إصرار بعض اللاعبين على الرحيل مع قرب انتهاء عقودهم جعل الإدارة تختار الحلول الأنسب للحفاظ على مكتسبات النادي بدلا من أن يرحل أي لاعب دون أي عوائد مالية.
ومع إبعاد الفريق عن جميع الأمور خارج أرض الملعب تجري الإدارة محادثات جادة مع إدارة الأهلي من أجل تسديد بقية مستحقات بيع عقد اللاعب محمد المجحد حيث تبقى للفتح 6 ملايين ريال.
وتسعى الإدارة لتوفير سيولة مالية من أجل تقديم مكافآت مالية تحفيزية مجزية للاعبي فريقها في حال الفوز في المباريات المقبلة وتحقيق هدف البقاء، كما أكد ذلك لـ«الشرق الأوسط» مصدر بالنادي.
وعبرت الإدارة عن ثقتها بقدرة فريقها على البقاء في دوري المحترفين، خصوصا أنه أظهر مستويات كبيرة في عدد من المباريات وخصوصا أمام الفرق الكبيرة التي تتقدم في جدول الترتيب بداية من الهلال والنصر اللذين تعادل معهما الفتح، فيما فاز على الوحدة والأهلي وهي الفرق الأربعة التي تحتل المراكز الأولى في جدول الترتيب.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة