لامبارد يدعو لمنح تشيلسي «المرهق» بداية عادلة في الموسم المقبل

دعا مدرب تشيلسي فراك لامبارد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى تأخير انطلاقة فريقه في الموسم الجديد، معتبراً أن موعد 12 سبتمبر (أيلول) المقرر لبداية الدوري الإنجليزي الممتاز «مبكر جداً» للاعبيه المرهقين.
وخسر تشيلسي نهائي كأس إنجلترا السبت أمام غريمه آرسنال اللندني 1 - 2 على ملعب ويمبلي في لندن، إلا أن موسمه لم ينته بعد. إذ يحل «البلوز» ضيفاً على بايرن ميونيخ الألماني في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا وحظوظه ضئيلة في بلوغ دور الثمانية، بعد خسارته بثلاثية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج قبل توقف المنافسات في مارس (آذار) الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد. وفي حال خروجه من المسابقة القارية، سيكون أمام تشيلسي 35 يوماً من الراحة قبل انطلاق الموسم الجديد.
وما زال مانشستر سيتي وصيف بطل إنجلترا ينافس أيضاً في دوري الأبطال المقررة مباراته النهائية في 23 أغسطس (آب)، وهو يلتقي على أرضه مع ريال مدريد الإسباني الجمعة في ذهاب دور الستة عشر، علماً بأنه فاز 2 - 1 ذهاباً، كما لا يزال كل من مانشستر يونايتد وولفرهامبتون ينافسان في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الذي يختتم في 21 أغسطس.
عندما وافقت أندية الدوري الممتاز على تاريخ 12 سبتمبر موعداً لانطلاق الموسم، قيل إن كان هناك اتفاق على حاجة تشيلسي أو أي ناد آخر ينافس أوروبياً إلى فترة استراحة لمدة 30 يوماً على الأقل. خسر لامبارد جهود البرازيلي ويليان وروبن لوفتوس - تشيك عشية نهائي كأس إنجلترا قبل أن يخرج كل من الإسباني سيزار اسبيليكويتا والأميركي كريستيان بوليشيتش مصابين من المباراة بسبب إصابة في العضلات الخلفية للفخذ.
وقال لاعب البلوز السابق «حتى في أسوأ السيناريوهات، وفي حال لم نتأهل على حساب بايرن، فإن 12 سبتمبر هو تاريخ مبكر جداً لي وللاعبين للعب مجدداً». وتابع «اللاعبون في حاجة إلى راحة. لهذا السبب عانينا من إصابتين في العضلات الخلفية للفخذ وغاب بعض اللاعبين حتى قبل المباراة». وناشد لامبارد رابطة الدوري أن تبدأ الفرق المنافس الموسم المقبل بشكل متكافئ « أود أن تنظر رابطة الدوري الممتاز بجدية في ذلك».
وتابع «أتمنى أن يمنحونا بداية عادلة في الموسم المقبل. نحن نستحق ذلك كوننا فريقاً في الدوري الإنجليزي ينافس في دوري الأبطال». وضمن تشيلسي مشاركته في المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل بعدما أنهى «البرميرليغ» في المركز الرابع. وقال لامبارد عن الإصابات الجديدة في نهائي كأس إنجلترا «لا أبحث عن أعذار لأننا لم نلعب جيداً بالشكل الكافي. ولكن يبدو أن نقطة التحول كانت تجمع كل هذه الإصابات في آن واحد».