المشيشي يعِد بحكومة للتونسيين كافة

المشيشي يعِد بحكومة للتونسيين كافة

السبت - 12 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15222]
المشيشي خلال زيارته الحرس الوطني في ولاية سليانة بمناسبة عيد الأضحى (وات)

وعد وزير الداخلية رئيس الحكومة التونسية المكلف هشام المشيشي، بأن تكون الحكومة المرتقبة «لكل التونسيين، وستسعى إلى تحقيق تطلعاتهم».
وقال المشيشي في تصريح إلى «وكالة تونس أفريقيا للأنباء» على هامش زيارته أمس لولاية سليانة بمناسبة عيد الأضحى، أول من أمس (الخميس)، إن المشاورات بخصوص تشكيل الحكومة المرتقبة «لا تزال متواصلة»، مذكراً بما شهده الأسبوع الماضي من تصور عام ونقاشات للمرحلة القادمة، مع مكونات مهمة في الساحة التونسية، من منظمات وطنية وشخصيات وكفاءات اقتصادية اجتماعية وقامات أكاديمية علمية.
وبخصوص نسبة حضور المرأة في الحكومة القادمة، قال إن «المرأة فرضت وجودها في كل القطاعات» وسيعمل على أن «تكون تمثيليتها على قدر حضورها في كل القطاعات». وشدد على أن «المسألة الاقتصادية والاجتماعية ستكون من أولويات الحكومة القادمة، حتى تستجيب لتطلعات التونسيين». وأكد أن «الوضع الأمني مستقر بفضل تضافر جهود أبناء المؤسسة الأمنية»، لافتاً في المقابل إلى أن هذا «الاستقرار لا يعني التقليص من درجة الانتباه واليقظة». وأضاف أن «القوات الأمنية في أعلى درجات الأهبة والاستعداد»، لافتاً إلى أن «خطر الإرهاب ما زال قائماً، رغم تحقيق عديد من النجاحات على مستوى القضاء على المجموعات الإرهابية».
وقال المشيشي إن «طريقة التعامل مع الخطر الإرهابي تغيرت، بفضل الجاهزية الكبرى للوحدات الأمنية، وانتقلت من موقع رد الفعل والتصدي للعمليات الإرهابية إلى مرحلة الاستباق والترصد ودراسة المخاطر»، مشيراً إلى «النجاحات التي تم تحقيقها على مستوى الجانب الاستعلامي، وإحباط عديد من العمليات التي لا تزال في طور الإعداد». وشدد على «دور المواطن في معاضدة المؤسسة الأمنية في مجابهة الإرهاب».
وبخصوص ظاهرة تدفق المهاجرين، ذكر المشيشي أن «المئات دخلوا إلى تونس، وهذا العدد في ارتفاع، وسيستمر التصدي للهجرة غير الشرعية، سواء الوافدين إلى البلاد أو المغادرين إلى البلاد الأوروبية على متن قوارب الموت»، وفق قوله.
ووصف هذه الفترة بـ«فترة عمل تستوجب تضافر كل المجهودات، أملاً في أن يجد كل تونسي فرصته في البلاد، لكيلا يضطر إلى ركوب قوارب الموت».


تونس حكومة تونس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة