مصر وبلغاريا تؤكدان حرصهما على دفع علاقات التعاون

مصر وبلغاريا تؤكدان حرصهما على دفع علاقات التعاون

بحثا عقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين البلدين
السبت - 11 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15222]
سفير مصر في صوفيا خلال لقائه وزيرة الخارجية البلغارية (الخارجية المصرية)
القاهرة: «الشرق الأوسط»

أكد خالد عمارة سفير مصر لدى جمهورية بلغاريا، أمس، حرص بلاده على دفع علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين للأمام، والبناء على الزخم الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال الأعوام السابقة، والتطور الإيجابي في العلاقات الاقتصادية والتجارية؛ حيث تعدى الميزان التجاري بين البلدين 1.27 مليار دولار خلال عام 2019.
وأعرب السفير خلال لقائه مع نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة الخارجية البلغارية إيكاترينا زاهاريفا، عن تطلع القاهرة لعقد الجولة الأولى للجنة المشتركة للتعاون، وكذلك مجلس الأعمال المصري - البلغاري الذي جرى إطلاقه خلال زيارة رئيس الجمهورية البلغاري إلى القاهرة في مارس (آذار) 2019.
وتعد مصر أكبر شريك تجاري واقتصادي لبلغاريا في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.
من جانبها، أكدت نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية البلغارية اهتمام بلادها بتعزيز التعاون والحوار البناء بين البلدين في شتى المجالات، وتقديرها للدور المهم الذي تلعبه مصر لتحقيق الاستقرار والأمن في الـمنطقة.
وأشارت إلى الإمكانيات والفرص الكبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، معربة عن تطلعها لإمكانية عقد الجولة الأولى للجنة المشتركة للتعاون في خريف 2020، بالتزامن مع تنظيم اجتماع للمنتدى المشترك لرجال الأعمال من البلدين.
وجرى التأكيد خلال اللقاء على أنه رغم التحديات التي فرضتها جائحة «كورونا»، فإن الحوار والتواصل بين بلغاريا ومصر مستمر ونشط.


بلغاريا أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة