«اليونيفيل» تدعو إلى «ضبط النفس» بعد الاشتباكات عند الحدود اللبنانية - الإسرائيلية

حضّت «قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل)» الأطراف المعنية على «التحلي بأقصى درجات ضبط النفس» إثر تبادل إطلاق النار في منطقة مزارع شبعا المحتلة عند الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.
وأفاد مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية في جنوب لبنان بسماع تبادل لإطلاق نار وبتصاعد دخان كثيف من المنطقة. وقال المتحدث باسم «اليونيفيل» آندريا تيننتي إن قائد قوات «اليونيفيل» ستيفانو دل كول، تواصل مع الطرفين اللبناني والإسرائيلي «لتقييم الوضع وتخفيض التوتر، وحثهما على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس»، مشيراً إلى توقف إطلاق النار حالياً.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، إحباط عملية لـ«حزب الله» اللبناني في مزارع شبعا. وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على موقع «تويتر»، أن الجيش أحبط «عملية تخريبية» في منطقة جبل روس، حيث تمكن من إحباط عملية خططت لها خلية من «حزب الله» مكونة من بين 3 و4 أفراد و«تسللت لأمتار معدودة من الخط الأزرق ودخلت إلى منطقة سيادية إسرائيلية». وأضاف: «لا نعرف وضع المخربين الصحي الذين رُصدت إصابة عدد منهم». وأكد عدم وقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.
وأفاد الجيش الإسرائيلي بوقوع «حادث أمني في منطقة جبل روس» بمزارع شبعا. وأصدر على الفور تعليمات إلى سكان مناطق الحدود مع لبنان بالبقاء في المنازل، كما حظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة؛ بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية.