الجيش الإسرائيلي يعلن إحباط عملية لـ«حزب الله» بمزارع شبعا

الجيش الإسرائيلي يعلن إحباط عملية لـ«حزب الله» بمزارع شبعا

الاثنين - 6 ذو الحجة 1441 هـ - 27 يوليو 2020 مـ
مدافع هاوتزر نشرها الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية مع لبنان (أ.ف.ب)

أعلن الجيش الإسرائيلي إحباط عملية لـ«حزب الله» اللبناني في مزارع شبعا. وكتب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على موقع تويتر، أن الجيش أحبط «عملية تخريبية» في منطقة جبل روس، حيث تمكن من إحباط عملية خططت لها خلية من «حزب الله» مكونة من بين ثلاثة إلى أربعة أفراد و«تسللت لأمتار معدودة للخط الأزرق ودخلت إلى منطقة سيادية إسرائيلية».

وأضاف: «لا نعرف وضع المخربين الصحي، والتي رُصدت إصابة عدد منهم». وأكد عدم حدوث إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم بوقوع «حادث أمني في منظقة جبل روس» في مزارع شبعا. وأصدر على الفور تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان بالبقاء في المنازل، كما حظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية.

وقالت مصادر لبنانية مطلعة لوكالة «رويترز» إن «حزب الله» نفذ عملية ضد الجيش الإسرائيلي.  وأشار أحد المصادر إلى أن عملية «حزب الله» جاءت ردا على هجوم إسرائيلي قُتل فيه عضو في الجماعة في سوريا الأسبوع الماضي.

من جانبها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا يتواصل على المرتفعات الشرقية لبلدة كفرشوبا وفي محيط موقع رويسات العلم.

كان الجيش الإسرائيلي أعلن الخميس الماضي تعزيز قواته على الحدود الشمالية، بعد تهديدات من حزب الله بالرد على اغتيال إسرائيل لأحد قادته في سوريا مؤخرا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس إن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع على الحدود الشمالية، وأن «سوريا ولبنان يتحملان المسؤولية عن أي اعتداء على إسرائيل ينطلق من أراضيهما».

 


اسرائيل لبنان العلاقات اللبنانية الإسرائيلية حزب الله

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة