إصابات «كورونا» تتخطى المليون في الهند... وتسجيل أعلى حصيلة وفيات

تجاوزت الإصابات بفيروس «كورونا المستجد» في الهند حاجز المليون حالة، مع تسجيل 34 ألفاً و956 إصابة جديدة، ووفاة 687 شخصاً، في أعلى معدل يومي للوفيات جراء المرض تشهده البلاد، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».
وذكرت وزارة الصحة الاتحادية الهندية، اليوم (الجمعة)، أن إجمالي عدد الحالات التي تم تسجيلها منذ بدء الجائحة بلغ 1.003.832 حالة مع 25 ألفاً و602 وفاة.
وبلغ عدد المتعافين من المرض 635 ألفاً و756 شخصاً، بما يمثل 63.34 في المائة من إجمالي الإصابات. ولا تزال هناك 342 ألفاً و473 حالة إصابة نشطة بالمرض في الوقت الحالي.
وارتفع معدل الإصابات بأسرع وتيرة له منذ بدأت الهند تخفيف الإغلاق في منتصف مايو (أيار)، بما في ذلك استئناف تشغيل المواصلات الداخلية، وإعادة فتح أماكن العمل والأسواق.
وبادرت السلطات المحلية في الأسابيع الأخيرة إلى إعادة فرض الحجر المنزلي والقيود الصحية لمكافحة الجائحة عبر أنحاء البلد البالغ عدد سكانه 1.3 مليار نسمة، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».
وكانت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي فرضت في نهاية مارس (آذار) حجراً منزلياً صارماً رفعته في مطلع يونيو (حزيران)، رغم التزايد الحاد في عدد الإصابات، سعياً لإحياء اقتصاد منهك، غير أن قيوداً كثيرة لا تزال مفروضة.
وحذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر هذا الأسبوع من أن منطقة جنوب آسيا في طريقها لتصبح البؤرة المقبلة لـوباء «كوفيد - 19» في العالم.
وأعلن المسؤول الإقليمي للاتحاد جون فليمينغ في بيان: «فيما تتجه أنظار العالم إلى الأزمة الجارية في الولايات المتحدة وأميركا الجنوبية، فإن مأساة إنسانية مماثلة تنشأ سريعا في جنوب آسيا».