مقتل شرطيين تركيين بعد مواجهات مع عناصر حزب العمال الكردستاني

مقتل شرطيين تركيين بعد مواجهات مع عناصر حزب العمال الكردستاني

الخميس - 25 ذو القعدة 1441 هـ - 16 يوليو 2020 مـ
شرطة مكافحة الشغب التركية تقف متأهبة أثناء مظاهرة مؤيدة للأكراد (أرشيفية - رويترز)
أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الداخلية التركية مقتل شرطيين اثنين فجر اليوم (الخميس)، بعد إصابتهما بجروح بالغة خلال عملية ضد «عناصر إرهابية» بولاية سعرد جنوب شرقي البلاد.

وذكر البيان الصادر عن وزارة الداخلية التركية أنه «في إطار العمليات التي تشنها قوات العمليات الخاصة التابعة لقيادة قوات الدرك بسعرد، ضد العناصر الإرهابية في منطقة قرية - دوغان - التابعة لبلدة برفاري بالولاية، أصيب أربعة من عناصر الشرطة، وكانت جروح اثنين منهم بالغة»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف البيان أنه تم نقل المصابين الأربعة إلى المستشفى العسكري بولاية شرناق (شرق) لتلقي العلاج، إلا أن اثنين منهم لقيا حتفهما. وقالت وسائل إعلام تركية إن العناصر المستهدفة تنتمي لمنظمة «حزب العمال الكردستاني».

وتشن القوات التركية غارات وعمليات أمنية تستهدف مواقع المنظمة جنوب شرقي البلاد وشمال العراق منذ يوليو (تموز) من عام 2015 عندما استأنفت المنظمة تمردها وهجماتها ضد عناصر الأمن والجيش.

تجدر الإشارة إلى أن حزب العمال الكردستاني مصنف منظمة إرهابية في كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. ووفقا للبيانات التركية فإنه خلال حملتها الإرهابية ضد تركيا، المستمرة منذ أكثر من 30 عاما، قتلت المنظمة حوالي 40 ألف شخص.


تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة