آخر مستجدات السياحة في العالم

آخر مستجدات السياحة في العالم

الثلاثاء - 17 صفر 1436 هـ - 09 ديسمبر 2014 مـ

* تذاكر مجانية إلى «عالم فيراري» أو «ياس ووتر وورلد» من فندق «كريستال»


* أعلن فندق «كريستال أبوظبي» عن طرح مجموعة من العروض المتنوعة لتشجيع السياح والزوار على قضاء أوقات ممتعة في أجواء مميزة.
ومن خلال حجز غرفة في الفندق يمكنك الحصول على تذكرتين مجانيتين لزيارة مدينة «عالم فيراري» الترفيهية أو حديقة الألعاب المائية «ياس ووتر وورلد» في جزيرة ياس، وذلك مقابل 750 درهما لليلة الواحدة، إلى جانب ترقية الحجز من غرفة إلى جناح وتوفير خدمة الإنترنت المجانية عالية السرعة، ودخول النادي الصحي وحمام السباحة مجانا، مع توفر خدمة مجانية لصف السيارات وصحيفة يومية.


* تطبيق طيران الإمارات «ذا إميريتز آب» على الآيفون


* بعد النجاح الكبير الذي حققه تطبيق «The Emirates App» على أجهزة الآيباد، عززت «طيران الإمارات» حضورها في عالم الأجهزة المحمولة من خلال إطلاق هذا التطبيق المميز لمستخدمي متجر أبل العالمي للتطبيقات (App Store).
وأصبح هذا التطبيق الأكثر إقبالا في 25 دولة؛ حيث حصل على تقييم 4.5 نجوم. وطورت الناقلة الخدمات التي يتيحها تطبيق «The Emirates app» على أجهزة الآيفون، مثل إمكانية إنهاء إجراءات السفر، وتحميل بطاقة الصعود إلى الطائرة. ويتيح التطبيق كذلك معرفة المزيد عن مواعيد الصعود إلى الطائرة والتغييرات التي قد تطرأ على أرقام البوابات، وأرقام أحزمة الأمتعة وغيرها من التفاصيل المتعلقة بتجربة السفر.
ويمكن للعملاء تحميل التطبيق مباشرة أو زيارة متجر أبل والبحث عن كلمة «Emirates». ويمكن لعملاء «طيران الإمارات» من خلال هذا التطبيق الخاص بأجهزة الآيفون، إدارة حجوزاتهم من أي مكان بمنتهى الراحة والسهولة، كما يمكنهم أيضا إجراء حجوزات على الرحلات، واختيار المقاعد، ووجبات الطعام المفضلة، وعمل إجراءات السفر عبر الإنترنت، واستخراج بطاقة الصعود إلى الطائرة، بالإضافة إلى إدارة حساباتهم في برنامج «سكاي واردز طيران الإمارات» لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين.
ويتضمن التطبيق البيانات الشخصية المتعلقة بالرحلة، ومعلومات عن بطاقات الائتمان، وعن المنتجات والخدمات المتوافرة؛ لذا فإن باستطاعة المستخدمين مطالعتها حتى في حالة عدم توافر اتصال بشبكة الإنترنت.
وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة الاتصالات المشتركة: «ليس شك في أن عملاءنا يتوقون دائما إلى استخدام أجهزتهم اللوحية والنقالة لحجز وإدارة أسفارهم، ولهذا قمنا بتصميم «The Emirates App» لتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم، وجعلها أسهل وأكثر ملاءمة للتفاعل مع «طيران الإمارات» من خلال أجهزتهم النقالة.
ومن خلال تطبيق «طيران الإمارات Emirates App» يمكن للمسافرين إنجاز ما يلي:
• حجز الرحلات ومطالعة مواعيد المغادرة والوصول.
• تخزين واستعمال بطاقة الصعود إلى الطائرة في حالة عدم توافر اتصال بشبكة الإنترنت.
• الحصول على تذكير من خدمة السيارة مع سائق المجانية لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، والاطلاع على مرافق وخدمات صالات «طيران الإمارات الخاصة عبر العالم».
• إدارة جميع عناصر الحجز، بدءا من اختيار المقعد إلى الوجبة المفضلة.
• حجز خدمة السيارة مع سائق المجانية لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، والاطلاع على مرافق وخدمات صالات «طيران الإمارات الخاصة عبر العالم».
• تقديم طلب عضوية برنامج «سكاي واردز طيران الإمارات» لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين، والبدء في تجميع الأميال عند السفر، والاطلاع على رصيد الأميال واستبدالها مقابل تذاكر وترقيات لدرجة السفر.
• الاطلاع على حالة الرحلة ومعرفة مواعيد وصولها ومغادرتها.


* تنظيم جولات سياحية للأماكن المسكونة بالأرواح في نيويورك


* زوار نيويورك الذين يبحثون عن قضاء وقت لطيف مغلف بالرعب، تتوافر لهم جولة جديدة لمشاهدة أماكن تثير الإحساس بالخوف؛ حيث تقدم نزهة «ميستريز أوف نيويورك غوست ووك» أو (أسرار مسيرة أشباح نيويورك)، فرصة للإحساس بآلاف الأرواح التي يقال إنها 5سكنت الكثير من الحدائق والمباني والشوارع بالمدينة.
يعد متحف ميرشنتز هاوس (أو بيت التاجر) في شارع إيست فورث بمنطقة إيست فيلدج، أحد أشهر المنازل المسكونة بالأشباح في مانهاتن ومحطة إلزامية معروفة لأي نزهة خاصة بالأشباح (غوست ووك).
ويقدم ما يطلق عليه «ماستر ستوري تيلر» فيكتور ماغنوس وشريكه الأب سيباستيان، جولات حول المدينة في 3 ليال في الأسبوع، منذ سبتمبر (أيلول). وهذه الجولات لا تشمل السياح، فحسب، بل أيضا سكان نيويورك الفضوليين.
ويقود الدليل المجموعات إلى مواقع متنوعة عبر المدينة؛ حيث حدثت الوقائع المأساوية بالفعل، وهي الأماكن نفسها التي يتسكع فيها أيضا الكثير من السكان.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة