الموانئ السعودية تناول 29 مليون طن بزيادة 14 % خلال يونيو

حقّقت الموانئ السعودية خلال شهر يونيو (حزيران) الماضي ارتفاعاً في إجمالي أطنان البضائع المناولة، بواقع 29 مليون طن، بنسبة زيادة بلغت 14 في المائة.
جاء ذلك وفقاً للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، والذي أشار أيضاً إلى تحقيق ارتفاع في إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة، بواقع 598 ألف حاوية، بنسبة زيادة بلغت 7.34 في المائة، مقارنة بشهر يونيو من عام 2019.
وبلغ عدد السفن التي استقبلتها الموانئ السعودية خلال نفس الشهر 1018 سفينة، وحجم المواد الغذائية 2.4 مليون طن، وعدد السيارات 35 ألف سيارة، في حين بلغ عدد المواشي أكثر من 387 ألف رأساً من الماشية.
وتأتي هذه الزيادات الملحوظة التي سجلتها موانئ المملكة منذ بداية جائحة كورونا المستجد؛ تأكيداً على قوة الاقتصاد السعودي ومتانة سلاسل الإمداد والحركة التجارية، وكذلك تأكيداً على جودة وفعالية الأداء واستمرارية الأعمال في موانئ المملكة بكل كفاءة واقتدار في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.
وتسعى «موانئ» إلى الإسهام في تحفيز صناعة الخدمات اللوجستية، ودعم عمليات الاستيراد والتصدير في السعودية، عبر تعزيز قدراتها التنافسية، وذلك ضمن خططها ومبادراتها الاستراتيجية الساعية إلى تعزيز خدمات قطاع الموانئ، وتوسيع قدراتها الاستيعابية، بما يُسهم نحو تحويلها إلى مركز جذب عالمي.