الهلال يسعى لإحباط «مفاجآت التعاون» اليوم في الملز

الهلال يسعى لإحباط «مفاجآت التعاون» اليوم في الملز

ريجيكامب: سوء الطالع يلاحقنا في بطولة الدوري
الثلاثاء - 17 صفر 1436 هـ - 09 ديسمبر 2014 مـ
ريجيكامب

يخشى فريق الهلال من مفاجأة قد يحدثها نظيره التعاون، الذي يحل عليه ضيفا اليوم الثلاثاء في الرياض في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، بسبب مشاركة الهلال في دوري أبطال آسيا (النسخة الأخيرة).
وبعث التعاون برسالة قوية بعد فوزه الأخير والعريض على نظيره الاتحاد بنتيجة تاريخية 4 / 3 إضافة لفوزه على الشباب في الجولة التي سبقتها رغم خوضه 4 مواجهات من العيار الثقيل جاءت تباعا أمام النصر ثم الشباب والاتحاد وهذا المساء يواجه الهلال على أن يقابل الأهلي في الجولة المقبلة.
إلا أن فريق التعاون الذي يحتل المركز الثامن برصيد (12 نقطة) أظهر مستويات كبيرة في مبارياته الثلاث الماضية نجح في كسب اثنتين منها فيما خسر الأولى منها أمام النصر بصعوبة بعدما نجح الأخير بالفوز بهدف يتيم دون رد.
ويدرك الهلال أهمية المواجهة هذا المساء إذا ما أراد المنافسة الجادة على لقب دوري المحترفين، خاصة وأن له مواجهتين مؤجلتين الأولى أمام التعاون هذا المساء، فيما ستكون المؤجلة القادمة أمام الفيصلي، الفريق المتطور بصورة كبيرة هذا الموسم.
ويحتل الهلال المركز الخامس بـ20 نقطة ويملك فرصة كبيرة في اعتلاء صدارة لائحة الترتيب إذا ما نجح في الفوز على غريمه التقليدي النصر الأسبوع المقبل وفاز في المؤجلتين أمام التعاون والفيصلي.
ويغيب عن صفوف الهلال قائد الفريق ياسر القحطاني، الذي تعرض لإصابة قطع في الرباط الصليبي، مطلع الأسبوع المقبل على خلفية إصابته في مواجهة الرائد الجولة الماضية، إضافة لمواصلة غياب البرازيلي نيفيز للجولة الثالثة على التوالي بداعي الإصابة، فيما ينضم الروماني بينتلي لقائمة الغائبين عن هذه المواجهة بداعي الإيقاف.
ويبرز في صفوف الهلال ناصر الشمراني المتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية للعام الحالي، حيث عاد الشمراني للمشاركة مع فريقه أمام الرائد ونجح في العودة للتهديف بعد غياب طويل إلا أن المدرج الأزرق ما زال ينتظر المزيد من الأهداف من الشمراني الذي اعتاد على ذلك كثيرا.
وسيعتمد الروماني ريجيكامب مدرب الهلال على خط الوسط بقيادة سعود كريري في شقه الدفاعي إضافة إلى ثلاثي خط المقدمة سالم الدوسري ومحمد الشلهوب ونواف العابد المتوهج كثيرا في الآونة الأخيرة، حيث نجح العابد الحائز على جائزة أفضل لاعب في البطولة الخليجية في تسجيل هدفين في المباراة السابقة لفريقه أمام الرائد.
أما فريق التعاون الذي هدد بعدم الحضور لهذه المباراة احتجاجا على ما قامت به لجنة المسابقات وحددت موعد المباراة دون علم إدارة النادي القصيمي بحسب البيان الصادر من قبلهم حينها، فيعول هذا المساء على نجم الفريق وهدافه الكاميروني إيفولوا الذي يحضر بـ7 أهداف في قائمة الهدافين، إضافة للسوري جهاد الحسين الذي يجيد تسجيل الأهداف وصناعتها.
من جانبه وصف الروماني لورينت ريجيكامب مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مواجهة فريقه مساء اليوم أمام التعاون في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بالصعبة، مؤكدا أن ياسر الشهراني سيكون جاهزا للقاء.
وقال ريجيكامب خلال مؤتمر صحافي عقده أمس: «مباراة صعبة تنتظرنا أمام التعاون الذي فاز في المباراتين الأخيرتين أمام فريقين قويين مثل الشباب والاتحاد وبمستوى متميز، لذا بجب أن نركز بدرجة عالية ونقدم مستوى كبيرا لنحقق الفوز ونظفر بنقاط المباراة التي أراها مهمة للغاية قبل مواجهة المتصدر النصر».
واسترسل قائلا: «دخلنا مرحلة جمع النقاط ويجب أن نفوز في كل مباراة تواجهنا بغض النظر عن المنافس وقوته متى أردنا تحقيق بطولة الدوري».
وعاد إلى الحديث عن الفترة الماضية التي سبقت لقاء الرائد الأخير، معتبرا إياها مرحلة حضر فيها سوء الطالع للهلال وتمثل ذلك في الإصابات التي أفقدت الفريق ياسر القحطاني فضلا عن الحظ السيئ الملازم للمهاجمين.
وأبدى ريجيكامب سعادته بالمستويات المتميزة التي يقدمها الثنائي نواف العابد وسالم الدوسري، وقال: «أنا سعيد بما يقدمه سالم ونواف في الآونة الأخيرة، وهما يقدمان أنفسهما بشكل جيد ولديهما قدرات عالية».
وامتدح مدرب الهلال أداء خط الدفاع في فريقه، مؤكدا أن الأداء مطمئن وبات من الصعوبة التسجيل في مرمى الهلال.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة