الاتحاد ينهي أزمة المولد... ويفجر غضب التعاونيين

الاتحاد ينهي أزمة المولد... ويفجر غضب التعاونيين

إدارة النادي القصيمي هددت بـ«القانون» بعد انضمام السواط للمعسكر
الثلاثاء - 23 ذو القعدة 1441 هـ - 14 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15204]
عبد المجيد السواط لدى انضمامه لمعسكر الاتحاد في أبها أمس (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي - الرياض: فهد العيسى

أغلقت إدارة نادي الاتحاد أزمة اللاعب فهد المولد، فيما تقدم اللاعب باعتذار لإدارة ناديه والجهازين الفني والإداري وزملائه اللاعبين وللجماهير الاتحادية على مغادرته المعسكر قبل أيام.
وكتب المولد على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: {الوفاء للكيان الاتحادي وجماهيره العاشقة الوفية؛ أكثر ما أحرص عليه طوال مسيرتي الكروية}، مضيفاً: {وأنا أخطأت بخروجي من المعسكر، وليست من شيمي وأخلاقي وتعاملي، ولكن كان حجم المشكلة ومؤثراتها أكبر من تحملي النفسي والذهني وعليه أقدم اعتذاري}.
كما قدم المولد اعتذاره لجماهير ناديه بالقول: {أعتذر لمدرج الذهب الذي وقف معي وساندني طوال مسيرتي، والطواقم العاملة وزملائي اللاعبين وللجميع بلا استثناء، وأعدكم بتقديم الأفضل للكيان ومحبيه}.
وكان المولد غادر معسكر إعداد فريق الاتحاد المقام حالياً في منطقة عسير، دون إذن مسبق، قبل أن يوضح اللاعب أن مغادرة للمعسكر كانت بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية التي تصل إلى أكثر من 20 مليون ريال، بعد أن أوضح النادي موقفه بشأن تلك المطالبات أنها من الناحية المحاسبية لا توجد للاعب أي متأخرات مالية أو مستحقات لدى النادي حسب العقد المبرم بينه وبين النادي.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، فرض إدارة الاتحاد عقوبة انضباطية على المولد بالخصم من مرتبه الشهري، بعد تغيبه دون إذن مسبق، وذلك في اللائحة الداخلية الخاصة باللاعبين.
من جهة ثانية، شهد معسكر الاتحاد في أبها انضمام اللاعب عبد المجيد السواط تزامناً مع نهاية عقده مع ناديه التعاون، حيث وقع السواط عقد انتقاله لنادي الاتحاد في الميركاتو الشتوي الماضي لمدة 3 سنوات، فور دخوله الفترة الحرة من عقده مع ناديه السابق.
فيما وجه السواط، رسالة إلى جماهير الاتحاد تزامناً مع وجوده بمعسكر الفريق، واعداً إياهم بالأفضل خلال الفترة المقبلة.
لكن الخطوة فجرت أزمة مع نادي التعاون الذي سارع بإصدار بيان صحافي للرد على انضمام اللاعب رغم سريان عقده مع التعاون، بحسب البيان الصحافي.
وأصدر نادي التعاون برئاسة محمد القاسم بياناً صحافياً هدد فيه باللجوء للقانون لحفظ حقوق النادي أمام مخالفات اللاعب الصريحة والواضحة وترك ناديه بمساعدة من نادي الاتحاد.
وكان أحمد دياب المتحدث الرسمي لنادي الاتحاد، أكد قبل عدة أيام أن ما يثار حول علاقة نادي الاتحاد باللاعب عبد المجيد السواط مجرد «محاولة تشويش»، مشيراً إلى أن السواط لاعب اتحادي بالنظام، وذلك بعد الأنباء التي تناولت توقيع اللاعب لعقد جديد مع التعاون لموسم رياضي.
وتوعدت إدارة نادي التعاون نظيرتها في الاتحاد باللجوء للقانون لحفظ حقوق النادي بعد انضمام اللاعب عبد المجيد السواط لمعسكر فريق الاتحاد المقام حالياً في مدينة أبها دون احترام عقد اللاعب الممتد حتى نهاية الموسم المقبل، وذلك بحسب بيان صحافي أصدره النادي القصيمي يوم أمس.
وقال نادي التعاون في البيان الصحافي الذي نشره بعد ساعات قليلة من انضمام اللاعب عبد المجيد السواط إلى معسكر الفريق الاتحادي في أبها: «اللاعب يرتبط بعقد حتى نهاية الموسم الرياضي المقبل 2020 - 2021، وفقاً لما حصل عليه النادي من مصادقة لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التي أيدت إجراء التعاون القانوني ووافقت على تمديد عقد اللاعب بدءاً من الأول من يوليو (تموز) الجاري ولمدة موسم رياضي كامل».
وأضاف التعاون في بيانه: «نستغرب تصرف الأشقاء في نادي الاتحاد بطلب واستقبال اللاعب للانضمام إلى معسكر الفريق في أبها، وفقاً لما بثه المركز الإعلامي في الاتحاد في مخالفة قانونية واضحة وصريحة للاعب ضد ناديه بمساعدة نادي الاتحاد في هذه المخالفة لأنظمة وتعاميم وزارة الرياضة والاتحاد السعودي التي أُقرت بعد عودة النشاط الرياضي».
وأكدت إدارة نادي التعاون سلامة موقفها القانوني وثقتها باستعادة حقها النظامي وفقاً للأنظمة المعمول بها التي توليها الجهات المعنية في وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم حرصاً واهتماماً بالغين على حفظ حقوق الجميع، ومنها حقوق النادي فيما حدث من تجاوز واضح من اللاعب ونادي الاتحاد.
يجدر بالذكر أن نادي الاتحاد وقع مع اللاعب عبد المجيد السواط لمدة ثلاث سنوات في يناير (كانون الثاني) الماضي، وذلك بعد دخول اللاعب الفترة الحرة التي تجيز له التوقيع دون الرجوع لناديه «التعاون»، وكان عقد السواط مع التعاون ينتهي في نهاية يونيو (حزيران) الماضي، قبل تعليق الأنشطة الرياضية في مارس (آذار) الماضي، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.
وبدأ اللاعب عبد المجيد السواط مسيرته في ملاعب كرة القدم السعودية مع نادي الهلال، إلا أنه لم يجد فرصة كبيرة في الفريق الأول رغم نجوميته في الفئات السنية، قبل أن ينتقل إلى نادي التعاون بنظام الإعارة ثم بانتقال نهائي في موسم 2017.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة