لبنان: ارتفاع عدد الإصابات بـ«كورونا» إلى 2419

ارتفع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في لبنان، اليوم (الاثنين)، إلى 2419 إصابة، بعد تسجيل 85 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما استقر عدد الوفيات عند 36.
وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس «كورونا»، أنه تم خلال الـ24 ساعة المنصرمة تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، 77 منها من بين المقيمين، و8 من بين الوافدين اللبنانيين، ما يرفع عدد الإصابات إلى 2419 إصابة منذ 21 فبراير (شباط) الماضي. وأضافت أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليستقر عدد الوفيات عند 36 منذ 21 فبراير، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وبلغ عدد الحالات الحرجة 9 حالات، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 1423. وكان مجلس الوزراء قد أعلن في جلسة طارئة انعقدت في 15 مارس (آذار) الماضي، التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومدّد التعبئة العامة حتى 2 أغسطس (آب) المقبل ضمناً.
واستأنف مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) منذ بداية يوليو (تموز) الحالي حركة الملاحة الجوية، من لبنان وإليه، على أن يستقبل 10 في المائة من قدرته الاستيعابية في المرحلة الأولى، ليتم تقييم النتائج على واقع انتشار فيروس «كورونا».