اخبار سريعة

اخبار سريعة

السبت - 24 شهر ربيع الأول 1435 هـ - 25 يناير 2014 مـ

* ويليامز يكشف عن سيارته الجديدة للموسم المقبل
* بات فريق ويليامز، الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات «فورمولا 1»، أول فريق ينشر صورا لسيارته الجديدة في موسم 2014. وتتميز مقدمة السيارة الجديدة بأنها أقل في الحجم، كما تبدو الأجنحة الأمامية أصغر أيضا من أجل تلبية اللوائح الجديدة للمسابقة. وأظهرت الصورة الإلكترونية للسيارة الجديدة (إف دبليو 36)، التي نشرت الخميس على الموقع الإلكتروني الرسمي لفريق ويليامز، الخصائص الديناميكية الجديدة الإلزامية. ولم يرتفع طرف مقدمة السيارة أكثر من 5.‏18 سنتيمتر، ليصبح أقل بمقدار 55 سنتيمترا عن السيارة التي استخدمها الفريق موسم 2013. وجرى خفض حجم الجناح الأمامي من 8.‏1 متر إلى 65.‏1 متر. وسوف تقوم شركة مرسيدس بتزويد ويليامز بالمحركات خلال موسم 2014. وينتظر أن تكشف الفرق الأخرى عن سياراتها الجديدة خلال الأيام المقبلة، وكذلك خلال التجارب التي ستجرى قبل انطلاق الموسم بمدينة خيريز الإسبانية يوم 28 يناير (كانون الثاني) الجاري، علما بأن الموسم الجديد سيبدأ بسباق الجائزة الكبرى في أستراليا يوم 16 مارس (آذار) المقبل.


* الاتحاد الأوروبي يضغط على ألمانيا في نزاع بشأن سائل تبريد دايملر
* قالت المفوضية الأوروبية الخميس الماضي إنه جرى منح ألمانيا مهلة شهرين لمعالجة هواجس الاتحاد الأوروبي بشأن سوائل تبريد سيارة محظورة ولا تزال تستخدمها سيارات مرسيدس، مهددة باتخاذ إجراء قانوني إذا لم يأت رد فعل برلين ملائما. ويتعلق الأمر بمادة تبريد السيارات «آر 134 إيه» التي يحظر الاتحاد الأوروبي استخدامها لكونها ضارة بالبيئة. وترفض برلين تطبيق الحظر نظرا لأن البديل وهي مادة «آر 1234 واي إف» التي تعد غير آمنة وقابلة للاشتعال.
وتستمر شركة دايملر الألمانية صاحبة علامة «مرسيدس» التجارية الفارهة الشهيرة في استخدام مادة التبريد القديمة في سياراتها الجديدة وتسعى إلى التحايل على الحظر من خلال استخدام شهادات قديمة. وتدخلت فرنسا لتحيل القضية إلى بروكسل. وشددت فرنسا الضغوط على ألمانيا العام الماضي عندما حظرت بشكل مؤقت تسجيل سيارات «مرسيدس» المدمجة.
وأرسلت المفوضية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، خطابا إلى ألمانيا بإخطار رسمي بما يسمح لبرلين بأن «تثبت أنها تتخذ الإجراءات الضرورية للتوافق وقوانين الاتحاد الأوروبي»، وفقا للمتحدث باسم المفوضية أوليفر بيلي.


* «تويوتا» تعتزم زيادة مبيعاتها العالمية لأكثر من عشرة ملايين سيارة
* قالت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية للسيارات هذا الأسبوع إنها تتوقع أن ترتفع مبيعاتها العالمية بنسبة أربعة في المائة في عام 2014، وذلك بشكل جزئي، إلى قفزة متوقعة بنسبة 20 في المائة في مبيعاتها بالصين.
وتوقعت الشركة أن تصل مبيعاتها إلى رقم قياسي عند 32.‏10 مليون سيارة، ما يجعلها أكبر منتج للسيارات في العالم لتتجاوز مبيعاتها حاجز عشرة ملايين سيارة.
وتنبأت أكبر شركة للسيارات في العالم بأن تقفز مبيعاتها في الصين بنسبة 20 في المائة لتصل إلى 1.1 مليون سيارة، بينما ستنمو في الولايات المتحدة بنسبة ثلاثة في المائة إلى 3.‏2 مليون سيارة، غير أنها توقعت هبوطا بنسبة خمسة في المائة في المبيعات المحلية إلى 5.‏1 مليون سيارة بعد عزم الحكومة زيادة ضريبة الاستهلاك في أبريل (نيسان). وتضم مجموعة تويوتا شركتي دايهاتسو موتور وهينو موتورز.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة