«الرياضة للجميع» ينعش صيف السعودية بـ«معاً نتحرك»

«الرياضة للجميع» ينعش صيف السعودية بـ«معاً نتحرك»

ضمن برنامج جودة الحياة وبمشاركة مختلف فئات المجتمع
الاثنين - 22 ذو القعدة 1441 هـ - 13 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15203]
الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن إطلاق فعالية رياضية نوعية تحت عنوان «معاً نتحرك»، التي تُعد الأولى من نوعها خلال صيف هذا العام.
ويعد هذا النشاط الرياضي، الذي يتسم بطابع افتراضي، جزءاً من سلسلة أنشطة رياضية يعتزم الاتحاد تنظيمها خلال الفترة المقبلة، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل كفرد أو ضمن مجموعة في الفعالية، بدءاً من 17 يوليو (تموز) وحتى 26 يوليو 2020.
وسيتاح للمشاركين في الفعالية الافتراضية ضمن رياضتي المشي والجري الاختيار ما بين إكمال كامل مسافة الماراثون الممتدة إلى 42 كلم، أو 21 كلم التي تمثل نصف مسافة الماراثون، وذلك على مدار 10 أيام تبدأ في 17 يوليو الحالي. ويمكن أيضاً للأطفال المشاركة في الفعالية حيث تم تخصيص مسافة 10 كلم للذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً.
وهذه الفعالية هي الأولى التي يجري تنظيمها من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بعد رفع حظر التجوّل. وتهدف هذه الفعالية إلى استقطاب المشاركين من جميع فئات المجتمع لممارسة رياضتي المشي والجري، في حين سيتم تكريم الفائزين بميداليات وشهادات التقدير.
وستقام هذه الفعالية الافتراضية عبر استخدام مرن للتقنية حيث يمكن للمشاركين في الفعالية استخدام أي متتبع رقمي للنشاط البدني. ومن ثم، تحميل البيانات يومياً على منصة «نتائج السباق» لتسجيل التقدم المستمر في النتائج.
ومن خلال هذه الفعالية، يسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى تشجيع المجموعات الرياضية المجتمعية على المشاركة والانضمام إلى «معاً نتحرك»؛ حيث يمكن لأعضاء المجموعات الرياضية المنافسة على جميع الفئات الفردية والجماعية، وذلك بعد استكمال إجراءات التسجيل، وبعد التسجيل، سيتلقى المشاركون بريداً إلكترونياً يحتوي على تعليمات عن كيفية استخدام منصة «نتائج السباق»، ورابط خاص بهم. حيث يسمح هذا الرابط للمشاركين بتسجيل المسافة المقطوعة والمدة الزمنية لممارسة النشاط، وبعد ذلك سيُتحقق من تلك المعلومات عبر شاشة المتتبع الرقمي للنشاط البدني. وتتيح هذه المنصة للمستخدمين الاطلاع على التقدم، ومشاركته مع المتنافسين الآخرين، مع استعراض أسماء متصدري السباق في جميع الفئات المختلفة (العمر، والجنس، والمسافة) في الصفحة نفسها.
وتعد فعالية «معاً نتحرك» ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، التي تهدف إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 لتعزيز مستويات مشاركة المجتمع في الأنشطة الرياضية واللياقة البدنية، وتحديداً خلال موسم الصيف.
وتأتي هذه الفعالية في الوقت الذي كشف فيه استطلاع أجراه الاتحاد عن زيادة مستويات المشي بنسبة 60 في المائة في المملكة، وذلك منذ شهر مارس (آذار) الماضي. فيما شهدت مستويات ممارسة رياضة الجري ارتفاعاً بنسبة 30 في المائة. ويسعى اتحاد الرياضة للجميع تحفيز جميع أفراد المجتمع إلى المحافظة على اللياقة البدنية، في حين أن الاستطلاع نفسه يشير إلى أن هذه الزيادة في الأرقام ناتجة من قبل الأشخاص أنفسهم الذين يعتبرون أنفسهم أقل نشاطاً من قبل.
وتعد «معاً نتحرك» واحدة من سلسلة فعاليات رياضية ينظمها «اتحاد الرياضة للجميع» لتحفيز جميع فئات المجتمع لممارسة رياضتي المشي والجري خلال الأشهر المقبلة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة