غانتس يدخل الحجر الصحي والإصابات تتفاقم في إسرائيل

غانتس يدخل الحجر الصحي والإصابات تتفاقم في إسرائيل

الخميس - 18 ذو القعدة 1441 هـ - 09 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15199]
أحد اليهود المتدينين في مستوطنة «بيتار عيليت» أخطر منطقة لتفشي الوباء حيث توجد 275 إصابة نشطة (رويترز)
تل أبيب: «الشرق الأوسط»

في الوقت الذي وصل فيه عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى رقم قياسي آخر وبلغ فيه الارتفاع نسبة 500 في المائة (خمسة أضعاف)، خلال شهر، أعلن زعيم حزب الجنرالات الإسرائيلي «كحول لفان» ورئيس الحكومة البديل ووزير الأمن، بيني غانتس، أمس الأربعاء، أنه قرر الدخول إلى حجر صحي بعدما تبين أنه خالط شخصا مصابا بفيروس كورونا المستجد، يوم الأحد الماضي.

وتبين أن غانتس التقى شخصا أبلغه أمس بأنه اكتشف أنه مريض بالفايروس. فقرر أن يدخل الحجر، إلى حين يجري فحصا ويعرف نتيجته. ويكون غانتس بذلك قد انضم إلى عدد من كبار الجنرالات في قيادة الجيش الذين دخلوا الحجر الصحي في ظروف مماثلة. وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت، ظهر أمس الأربعاء، أن عدد الإصابات التي سجلت في يوم واحد بلغ 1320 إصابة، وهي أعلى حصيلة للفيروس منذ انفجار الوباء. وقالت الوزارة في بيان مشترك لها مع «مركز المعلومات والمعرفة الوطني للحرب على كورونا»، ومجلس الأمن القومي في ديوان رئيس الوزراء، إنه تم إجراء 26.603 اختبارات لاكتشاف كورونا، وأظهرت النتائج أن 5.2 في المائة من الفحوصات كانت موجبة وإصابة أصحابها بالفيروس، وهو أعلى معدل إصابات يكتشف خلال الفحوصات التي تجريها الوزارة وعيادات صناديق المرضى.

ومما جاء في معطيات الوزارة، أن حصيلة الوفيات جراء الفيروس ارتفعت إلى 343 حالة، بينها 12 حالة في اليومين الأخيرين، كما بلغت حالات الإصابة الخطيرة بالفيروس 107 حالات، ويخضع 36 مريضا لتنفس صناعي.

وأعلن عن مستوطنة «بيتار عيليت» كأخطر منطقة لتفشي الوباء، حيث يوجد بها 275 إصابة نشطة، وعليه تقرر فرض الإغلاق الشامل لعدة أيام على المستوطنة التي يقطنها غالبية عظمى من اليهود المتدينين.


اسرائيل israel politics

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة