كاريلي يقوّي لياقة الاتحاديين في معسكر أبها

كاريلي يقوّي لياقة الاتحاديين في معسكر أبها

إدارة النادي تكثّف مساعيها لإغلاق ملف فيكيو
الخميس - 18 ذو القعدة 1441 هـ - 09 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15199]
جانب من معسكر الاتحاد الإعدادي في عسير (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

بدأ البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد في تجربة عدد من الخطط التكتيكية التي ينوي انتهاجها خلال المباريات الرسمية المتبقية للفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي سيستهلها بمواجهة أبها ضمن منافسات الجولة الـ23 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بـ«المحالة».
وركز كاريلي خلال الحصص التدريبية المسائية التي فرضها على اللاعبين خلال اليومين الماضيين بالمعسكر المقام بأبها على الجوانب الفنية والتكتيكية، إلى جانب عمله على تعزيز الجانب اللياقي بمشاركة جميع اللاعبين الفريق؛ حيث شهدت الحصص التدريبية تطبيق عدد من الجمل التكتيكية خلال المناورات الكروية التي فرضها على اللاعبين بعد تقسيمهم إلى مجموعتين.
ويُنتظر أن يبدأ كاريلي التطبيق العملي للمنهجيات التكتيكية للمباريات الرسمية خلال المواجهات الودية التي سيخوضها الفريق خلال مرحلة الإعداد، والتي سيواجه خلالها فريق نجران الأربعاء المقبل، ويتبعها بلقاء القادسية في الـ19 من شهر يوليو (تموز) الحالي، وفي الـ24 يلاقي ضمك، في حين يختتم مواجهته بلقاء الوحدة في الـ29 من الشهر ذاته.
وواصل الجهاز الفني لفريق الاتحاد أمس التركيز خلال الحصة التدريبية المسائية على الجوانب اللياقية والفنية، وتوجيه اللاعبين لعدد من الأمور الفنية، بينما شهد المران انضمام اللاعب مهند الشنقيطي.
وانهى لاعبو الاتحاد يوم أمس الفحوصات الطبية الشاملة بإحدى المستشفيات بمنطقة عسير، بعد أن خضعت المجموعة الثانية من اللاعبين أمس للفحوصات الطبية الشاملة، بعد أن كانت المجموعة الأولى خضعت للفحوصات، أول من أمس، بينما أدت المجموعة الثانية تدريبات لياقية في الصالة التابعة لمقر إقامة المعسكر.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن مواصلة إدارة الاتحاد احتواء عدد من الالتزامات المالية على النادي، وذلك بفتح خطوط التواصل مع عدد من الأطراف المطالبة النادي بمبالغ مالية للتوصل لاتفاقات معهم تمهيداً لتسليمهم مبالغهم المالية.
وبحسب المصادر، فإن أكثر ما يقلق الاتحاديين هو المطالبات المالية الخارجية بتجنب أي عقوبة قد تطال النادي بسببها، مشيرة إلى فتح إدارة الاتحاد خطوط التواصل مع نادي سانتوس البرازيلي للتوصل لتسوية مالية بشأن مستحقاته من صفقة انتقال الأرجنتيني ايمليانو فيكيو.
وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى تقديم نادي سانتوس البرازيلي شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، يطالب فيها نادي الاتحاد بسداد 600 ألف دولار هي مستحقاته من صفقة انتقال الأرجنتيني ايمليانوفيكيو.
وذكرت صحيفة «Terra» أن نادي سانتوس تلقى وعوداً من نادي الاتحاد، بسداد المتبقي من قيمة صفقة صانع الألعاب الأرجنتيني، لكن هذه الوعود لم تتحقق، ليلجأ النادي البرازيلي لـ«فيفا».
وتعاقد الاتحاد مع إيمليانو فيكيو في يوليو 2019، قادماً من سانتوس البرازيلي، قبل أن يغادر اللاعب عائداً إلى بلاده أواخر نوفمبر (تشرين الثاني)، أي بعد انضمامه بأربع أشهر، دون إذن من إدارة الاتحاد، بعد قيامه بفسخ عقده من طرف واحد، بحجة عدم تسلُّم مستحقاته، وهو ما فنّدته الإدارة الاتحادية في بيان صحافي حينها، بعدم صحة ادعاءات اللاعب.
من جهة ثانية، شارك الحارس أمين بخاري في تدريبات فريقه الجديد النصر بعد إنهاء ارتباطه رسمياً مع الاتحاد مع انتهاء عقده مع النادي، وسط ترحيب أنصار ولاعبي الفريق العاصمي بالوافد الجديد، الذي سيرتبط معهم طوال الثلاث سنوات المقبلة.
وكان بخاري، أعلن الأسبوع الماضي، بداية عقده مع نادي النصر لمدة 3 مواسم، موجهاً الشكر لإدارة الاتحاد على الدعم والمساندة خلال السنوات الماضية، بينما رحب نادي النصر عبر حسابه بـ«تويتر» باللاعب، معلنة مشاركته في التدريبات الجماعية، بينما رحّب عبد الله الخيبري لاعب النصر بانضمام بخاري، متمنياً له التوفيق.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة