فتح باب الاستضافة لأولمبياد 2024

فتح باب الاستضافة لأولمبياد 2024

أميركا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وقطر في دائرة الترشح
الأحد - 15 صفر 1436 هـ - 07 ديسمبر 2014 مـ
توماس باخ

حددت اللجنة الأولمبية الدولية موعد التقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، ومن المتوقع أن تعلن دول من بينها الولايات المتحدة وألمانيا عن رغبتها في التقدم بطلب الاستضافة بحلول 15 سبتمبر (أيلول) 2015.
وأكدت اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية خلال اجتماعها أمس السبت أن طلبات الاستضافة ينبغي أن تصل للجنة الأولمبية الدولية بحلول 8 يناير (كانون الثاني) 2016، ثم سيتم الإعلان عن المدن المرشحة رسميا في أبريل (نيسان) أو مايو (أيار) 2016. وسوف تقوم لجنة التقييم باللجنة الأولمبية الدولية بزيارة المدينة المرشحة للاستضافة في فبراير (شباط) - مارس (آذار) عام 2017 قبل اختيار المدينة الفائزة في صيف العام نفسه.
ويمكن للمدن المهتمة أن تتلقى دعوات للاجتماع مع اللجنة الأولمبية الدولية لمناقشة الخطط الخاصة بتحديد الألعاب وفق احتياجاتها. وتسعى أميركا لاستضافة اولمبياد 2024 في لوس أنجليس أو سان فرانسيسكو أو بوسطن أو واشنطن، بينما تعتزم ألمانيا الدخول في السباق باستضافة الأولمبياد في هامبورغ وبرلين. ومن المدن المتوقع مشاركتها أيضا في هذا السباق المثير باريس وروما والدوحة.
من ناحية أخرى، فاز ألفونس هورمان، أمس السبت، برئاسة اتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا لولاية مدتها أربعة أعوام. وتم انتخاب هورمان، رئيس الاتحاد الألماني للتزلج سابقا، بالتزكية خلال الجمعية العمومية لاتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا. وأصبح هورمان (54 عاما) العام الماضي رئيسا لاتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا خلفا لتوماس باخ الذي انتقل لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية.
ويخطط اتحاد الرياضات الأولمبية في ألمانيا ترشيح برلين أو هامبورغ لاستضافة أولمبياد 2024.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة