فان غال يشن هجوما شرسا على الإعلام بسبب تقارير عن «ثورة إنفاقه المستمرة»

فان غال يشن هجوما شرسا على الإعلام بسبب تقارير عن «ثورة إنفاقه المستمرة»

مدرب يونايتد يصف التقارير بـ«المقززة وعديمة الاحترام»
الأحد - 15 صفر 1436 هـ - 07 ديسمبر 2014 مـ
فان غال مدرب مانشستر يونايتد (أ.ب)

وجه لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي انتقادات عنيفة إلى التقارير التي نشرتها وسائل إعلام بريطانية، التي ذكرت أن المدرب الهولندي يخطط لإنفاق ما يصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني (312 مليون دولار) في سوق الانتقالات. ووصف فان غال هذه التقارير بأنها «مقززة» و«عديمة الاحترام».
وكان فان غال أنفق من أجل تحقيق تقدم في ترتيب يونايتد في جدول الدوري الإنجليزي بعد حصوله على المركز السابع في الموسم الماضي، وعدم تأهله للعب أوروبيا نحو 150 مليون جنيه إسترليني على التعاقدات الجديدة، بما في ذلك الصفقة الأغلى على المستوى البريطاني، وهي صفقة شراء الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من ريال مدريد. وقالت تقارير إعلامية بريطانية إن إنفاق يونايتد على هذا النحو يتوقع أن يستمر، في ظل تكهنات تحدثت عن أن النادي العريق بصدد شراء عدد من اللاعبين البارزين.
صحيفة «دايلي ميل» الإنجليزية كشفت مخطط مانشستر يونايتد لجلب 5 نجوم في الانتقالات الصيفية المقبلة، ليضاهى بذلك نظيره ريال مدريد الإسباني ويسير على دربه في ضم كبار اللعبة ليكون فريقا من النجوم، دون الأخذ بالاعتبارات المادية. وأشارت بعض الصحف إلى أن يونايتد رصد 150 مليون إسترليني لضم 5 نجوم، وهم أريين روبين لاعب بايرن ميونيخ الألماني، والظهير الأيمن لبرشلونة الإسباني دانيال ألفيش، ولاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، ماتس هاملز، ودييغو جودين مدافع أتليتيكو مدريد الإسباني، ولاعب وسط روما الإيطالي، كيفن ستروتمان.
لكن المدرب الهولندي، فان غال رد بغضب على التقارير التي تحدثت عن توفر مبالغ كبيرة له لشراء لاعبين جدد عندما قال للصحافيين: «أعتقد أنها مقززة.. لماذا الحديث دوما عن الأرقام؟». وأضاف فان غال قوله: «لا أعتقد أن إيد وودوارد (نائب الرئيس التنفيذي ليونايتد) قال أي شيء بخصوص هذا الأمر، ولا أعتقد أنني قلت أي شيء عن هذا الأمر».
وأضاف فان غال أيضا: «هذه تقارير عديمة الاحترام وتسيء إلى لاعبي فريقي ولا أحب الخوض فيها. يتعين عليّ العمل مع المجموعة الموجودة لدي، وأنا أحترم مجموعتي وأومن بقدرات لاعبي فريقي».
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع بين فرق دوري إنجلترا، إلا أن نقاط ضعفه انكشفت بسبب معاناته من الإصابات في وقت سابق من الموسم الحالي. ويحتاج يونايتد إلى قلب دفاع قوي بعد رحيل اللاعبين البارزين نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، وربما يقرر فان غال أيضا التعاقد مع لاعب وسط مؤثر.
وكان فان غال أكد عدم رضاه عن أداء فريقه الثلاثاء الماضي أمام ضيفه ستوك سيتي رغم فوز يونايتد 2 – 1، ونجاحه في تقليص الفارق الذي يفصله عن ساوثهامبتون صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري إلى نقطة واحدة. وقال المدرب الهولندي عقب تحقيق فريقه فوزه الرابع على التوالي بالدوري الإنجليزي: «لم نقدم أفضل عروضنا.. لم نلعب بهجومية كافية في الشوط الأول، ولم نحافظ على وضعنا في الملعب».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة