«كورونا» يشق طريقه نحو الحكومة المصرية

«كورونا» يشق طريقه نحو الحكومة المصرية

وفاة وزير الإنتاج الحربي بعد شهرين من لقاء مسؤول مصاب
الثلاثاء - 16 ذو القعدة 1441 هـ - 07 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15197]
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي خلال جولة تفقدية بصحبة وزير الإسكان في الجيزة أمس (الحكومة المصرية)
القاهرة: «الشرق الأوسط»

بعد نحو شهرين تقريباً من لقائه بمسؤول تأكدت إصابته بفيروس «كورونا»، أعلنت الرئاسة المصرية، أمس، وفاة وزير الإنتاج الحربي، الفريق محمد سعيد العصار، عن عمر تجاوز 74 عاماً، فيما كشف وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، بعد استئنافه لعمله وإتمام فترة العزل، تعافيه من الفيروس الذي أصابه وعدداً من أفراد أسرته.

وبعدما أكد هيكل، في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية لوزارته، أمس، أنه «خضع وأسرته لبروتوكول علاجي لمدة أسبوعين، واعتمد على نتائج الأشعة المقطعية للتأكد من استقرار حالاتهم»، أشار إلى أنه «يعود إلى عمله بصورة كاملة وطبيعية».

وترددت أنباء عن وفاة العصار متأثراً بكورونا، خصوصاً أن الوزير الراحل التقى محافظ الدقهلية أيمن مختار في مايو (أيار) الماضي، وتأكدت إصابة الأخير بالفيروس بعدها، لكنه تعافي وعاود ممارسة مهامه. غير أن البيانات الرسمية لم تشر إلى سبب الوفاة صراحة.

ونعت مؤسسة الرئاسة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة، الوزير العصار الذي كان عضواً بارزاً في «المجلس الأعلى للقوات المسلحة»، إبان أحداث 2011، ويُنظر إليه باعتباره صاحب دور حيوي في إدارة قنوات اتصال للقاهرة محلياً ودولياً أثناء فترة الارتباك التي أعقبت إطاحة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقال السيسي، أمس، إن مصر «فقدت رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة»، مضيفاً أن الوزير الراحل «كان دائماً في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها».

وكان السيسي أصدر قراراً في 26 يونيو (حزيران) الماضي، بمنح العصار رتبة فريق فخري، مع تقليده وشاح النيل، كما تقرر إطلاق اسمه على أحد المحاور المرورية بشرق القاهرة.


مصر أخبار مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة