«المركزي الإماراتي» يطرح تسهيلات إيداع «الليلة الواحدة»

«المركزي الإماراتي» يطرح تسهيلات إيداع «الليلة الواحدة»

الاثنين - 16 ذو القعدة 1441 هـ - 06 يوليو 2020 مـ
صورة إرشيفية لمبنى مصرف الإمارات المركزي

قال مصرف الإمارات المركزي، اليوم (الاثنين)، إنه سيطلق تسهيل إيداع جديدا لأجل ليلة واحدة من 12 يوليو (تموز)، ليصبح مؤشرا على السياسة النقدية للبنك.

وسيسمح التسهيل الجديد للبنوك التقليدية العاملة في دولة الإمارات بإيداع سيولتها الفائضة لدى البنك المركزي "على أساس الليلة الواحدة".

وأوضح البنك أنه "سوف تكون هذه التسهیلات أداة أساسیة لإدارة فائض السیولة لدى القطاع المصرفي في دولة الإمارات، وذلك قبل إطلاق برنامج الأذونات النقدیة، وسوف تحل محل إصدار شهادات الإیداع لفترة استحقاق أسبوع واحد". كما سيتحدد الموقف العام للسياسة النقدية للبنك المركزي من خلال سعر الفائدة على التسهيل الجديد، والذي سيصبح سعر الفائدة الرئيسي ويشار إليه باعتباره "سعر الأساس".

وقال البنك المركزي إنه يتوقع في الظروف العادية "أن تتماشى أسعار سوق النقد لليلة واحدة مع سعر الأساس" الذي سيكون مرتبطا بسعر فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي على الاحتياطيات الفائضة.

من جانبه، قال عبد الحميد سعيد محافظ البنك المركزي الإماراتي "يعكس تقدیم هذه التسهیلات الجدیدة جهود المصرف المركزي المتواصلة الرامیة إلى تحقیق أهداف سیاسته النقدیة وتطویر سوق النقد في دولة الإمارات".


الامارات العربية المتحدة Arabic Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة