الأخضر الشاب يبدأ اليوم الإعداد لكأس آسيا

الأخضر الشاب يبدأ اليوم الإعداد لكأس آسيا

المقرن: لا وديات في معسكر أبها
الأحد - 14 ذو القعدة 1441 هـ - 05 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15195]
خالد المقرن (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان

يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب تحت 19 عاماً اليوم معسكره الإعدادي في مدينة أبها، تأهباً لخوض نهائيات كأس آسيا المقررة في أوزبكستان خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وسيقود الاستعدادات المدرب الهولندي دامين هيرتوج الذي وصل مع مساعديه قبل نهاية الأسبوع الماضي إلى الرياض، وعقد اجتماعاً مع ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، وبحضور المشرف العام على الفئات السنية الدكتور خالد بن مقرن وكذلك إبراهيم القاسم أمين الاتحاد.

وعرض الجهاز الفني للمنتخب الشاب خطة الإعداد للمرحلة المقبلة التي تتضمن إقامة عدة معسكرات قبل السفر إلى طشقند للمشاركة القارية والتي يسعى من خلالها الأخضر إلى المحافظة على لقبه القاري الذي تحقق قبل عامين تحت قيادة المدرب الوطني خالد العطوي.

وستكون البطولة القارية المقبلة مؤهلة كذلك إلى نهائيات كأس العالم 2021 المقررة في جمهورية إندونيسيا، ما يمثل أهمية كبيرة لهذه المشاركة، حيث يتأهل 4 منتخبات من القارة الآسيوية إلى المونديال القادم عدا المستضيف الآسيوي.

وستتضمن معسكرات الإعداد للمنتخب السعودي إقامة معسكر في أغسطس (آب) أو سبتمبر (أيلول) المقبلين في كرواتيا وخوض بطولة دولية ودية هناك، إلا أن اعتماد هذا المعسكر بشكل نهائي يتعلق بالخطوات المتخذة على مستوى العالم بشأن فيروس كورونا، حيث تحظر كثير من الدول الطيران والدخول إليها والخروج منها، ضمن إجراءات مكافحة هذا الوباء العالمي الذي تسبب في تعطيل كثير من الأنشطة الرياضية خلال الأشهر الأربعة الماضية، ومن بينها تأجيل البطولة القارية.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعفى المدرب الوطني بندر باصريح من مهمته في قيادة الأخضر الشاب مع قرب انتهاء عقده، وقرر الاستعانة بالمدرب الهولندي الذي تولى إدارة برنامج الابتعاث لتطوير المواهب السعودية في أوروبا.

من جانبه، أكد الدكتور خالد المقرن أن معسكر أبها سيتركز على الجوانب اللياقية والفنية وستكون مدته 21 يوماً تقريباً.

وأوضح المقرن في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن الجهاز الفني سيعمل خلال المعسكر على تجهيز اللاعبين وفق خطة إعداد جهزها لا تتضمن خوض مباريات ودية.

وحول معسكر كرواتيا، قال المقرن إنه سيتضمن المشاركة في بطولة ودية دولية بوجود 3 منتخبات أوروبية هي كرواتيا المستضيف، وكذلك النمسا وسلوفينيا.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة